الجمعة 2 اغسطس 2024

محافظ أسوان يوجه برفع درجة الاستعداد بالمواقع الخدمية تحسباً لسوء الأحوال الجوية

محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال

محافظات2-8-2024 | 17:43

دار الهلال

وجه محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المواقع الخدمية؛ تحسباً لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس، خاصة في ظل وجود بعض السحب والغيوم المتقطعة، وسقوط للأمطار الخفيفة على بعض المناطق السكنية.

كما وجه المحافظ - حسبما أفاد بيان صادر عن المحافظة اليوم الجمعة - برصد أي تغيرات لسرعة التعامل مع أي تداعيات لحظة بلحظة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن؛ حيث إن الأجواء الحالية لم تؤثر على الحركة المرورية؛ فالوضع مستقر والحركة منتظمة على الطرق السريعة، وكذا بالنسبة للملاحة النهرية والجوية.

من ناحية أخرى، تفقد أعضاء وحدة "حياة كريمة" بالمحافظة 35 مشروعا داخل قرى الكفور بمركز كوم أمبو، والتي تخدم أكثر من 52 ألف نسمة داخل 32 تابعا وعزبة ونجع.

جاء ذلك في إطار مواصلة الوحدة بالمحافظة، جولاتها الميدانية لمتابعة معدلات الإنجاز للمشروعات الجارية بالقرى المدرجة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأوضح أعضاء الوحدة أنه تم الانتهاء - حتى الآن - من 22 مشروعا بنسبة 100 %، وجار العمل في 13 مشروعا آخر بنسب تراوحت ما بين 60 % إلى 95 %، ونقل أعضاء الوحدة تعليمات المحافظ بضرورة الإسراع بوتيرة العمل بكافة المشروعات المتبقية ليتم إنهاؤها وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة لها، لاسيما بأنه لن يتم إسناد مشروعات للشركات المتخاذلة والتى لم تثبت جديتها خلال الفترة السابقة.

وقد شملت قائمة المشروعات التي دخلت الخدمة والتشغيل التجريبي لها: مجمع الخدمات، وإحلال وتجديد شبكات الكهرباء ومياه الشرب، والمدارس، ومراكز الشباب، والكبارى على الترع، ومكاتب البريد، ووحدات طب الأسرة، وأعمال الفايبر والألياف الضوئية.