السبت 3 اغسطس 2024

أوكرانيا تُعلن إسقاط 24 مسيرة روسية الليلة الماضية

طائرة مسيرة

عرب وعالم3-8-2024 | 10:07

دار الهلال

أعلنت قيادة القوات الجوية الأوكرانية اليوم السبت، أن قوات الدفاع الجوي أسقطت 24 طائرة بدون طيار روسية من أصل 29 طائرة، خلال الليلة الماضية. 

وذكرت قيادة القوات الجوية حسبما نقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، "أنه خلال ليلة 3 أغسطس، تم إسقاط 24 طائرة بدون طيار من طراز شاهد بواسطة قوات الدفاع الجوي".. موضحة أن القوات الروسية أطلقت الطائرات من مناطق كورسك وبريمورسك وشبه جزيرة القرم.

وأشارت إلى أن وحدات مجموعات متنقلة تابعة لقوات الدفاع الأوكرانية وقوات الصواريخ المضادة للطائرات والحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية، شاركت في إسقاط الطائرات الروسية.

في المقابل، قال المتحدث باسم مجموعة القتال الروسية الجنوبية فاديم أستافييف، إن مجموعة القتال الروسية صدت هجومًا أوكرانيا، وأوقعت نحو 420 عسكريا أوكرانيا.

وأوضح أستافييف وفقا لوكالة أنباء "تاس" الروسية، أن وحدات من مجموعة القتال الروسية الجنوبية صدت بنجاح هجومًا مضادًا أوكرانيا في سياق العملية العسكرية الخاصة، مُضيفا "أن وحدات من مجموعة القتال الجنوبية نجحت في صد هجوم مضاد شنته فرقة الهجوم الخامسة الأوكرانية، ونتيجة للإجراءات النشطة، تمكنوا من تحسين مواقعهم في الخطوط الأمامية، وضربوا القوى البشرية والمعدات التابعة للواءين الآليين 28 و54 الأوكرانيين بالقرب من بيريزدنوي وفيرخنيكامينسكوي وكونستانتينوفكا".

وفي سياق متصل، قال حاكم منطقة (بيلجورود) الروسية فياتشيسلاف جلادكوف، إن هجوما بطائرة بدون طيار أوكرانية يشعل حريقًا في مستودع نفط في المنطقة المتاخمة للحدود الأوكرانية، موضحًا أن طائرات بدون طيار أوكرانية هاجمت مستودعًا للنفط في بلدية جوبكين في منطقة (بيلجورود) الروسية الحدودية؛ مما أدى إلى اندلاع حريق.

وفي منطقة روستوف، هاجمت أكثر من 50 طائرة بدون طيار أوكرانية منطقة روستوف في جنوب روسيا الليلة الماضية. 

وقال المحافظ فاسيلي جولوبيف، إن ما يصل إلى 55 طائرة بدون طيار أوكرانية هاجمت منطقة روستوف في جنوب روسيا الليلة الماضية.

وكتب عبر قناته على تطبيق تليجرام: "الليلة الماضية، تعرضت منطقة روستوف لهجوم من قبل 55 طائرة بدون طيار أوكرانية، لم يتسبب الهجوم في وقوع إصابات".