الخميس 8 اغسطس 2024

وزير التموين يؤكد أهمية الرقابة على الأسواق والسلع وزيادة عدد المنافذ بمطروح

وزير التموين بجانب محافظ مطروح

اقتصاد3-8-2024 | 13:57

أنديانا خالد

 أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية اللقاء أهمية المتابعة والرقابة على الأسواق والسلع للتخفيف عن المواطنين ،والعمل على زيادة عدد المنافذ والارتقاء بها بما يليق بأهالي مطروح.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين والتجارة الداخلية ومحافظ مطروح خالد شعيب مع أعضاء الهيئة البرلمانية لمجلس النواب والشيوخ بمطروح بحضور أشرف إبراهيم السكرتير العام والعمدة عبدالكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح وقيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

ووجه وزير التموين بأهمية توفير الخبز للمصطافين بالمحافظة والتأكيد علي توفير الحصة التموينية اللازمة لها حسب الاحتياجات وكثافة تواجدهم.

 

واستمعا وزير التموين ومحافظ مطروح لعدد من المطالب والاحتياجات الخاصة بأهالي مطروح ومنها أهمية زيادة صرف حصة الدقيق للمحافظة خاصة خلال موسم الصيف مع الاقبال الكبير على مطروح وكذلك ما تشهده من مشروعات قومية وزيادة حجم العمالة والزائرين .

 

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية ومحافظ مطروح خالد شعيب ، قد زارا اليوم السبت ، مركز الخدمة المطور بمنطقة الكيلو 4 والاطلاع على ما يقدمه المنفذ من خدمات تموينية ورقمية للتيسير على الأهالي كاستخراج وتجديد بطاقات تموينية وغيرها وتصل اعدادها بمطروح ١٣ مركز من سيوة حتي البنجر.

 

كما تفقدا أحد المخابز البلدية بمنطقة علم الروم والوقوف على الطاقة الإنتاجية والاستماع للمواطنين مع الاطمئنان على الالتزام بالجودة وبوزن الرغيف.

 

كما تفقدا المعرض اللوجيستي لبيع السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة تصل إلى نسبة 20 %.

 

وتم مراجعة اسعار السلع السلع الموجودة مع العمل على مزيد من دعم كميات السلع بالمنفذ بشكل دوري.

 

واستمعا إلي جهود وزارة التموين بمطروح من خلال إقامة المزيد من المبادرات للتخفيف عن المواطنين ومنها المعارض الموسمية كاهلا رمضان ،واهلا مدارس ، بالإضافة إلي مبادرات تخفيض السلع في جميع المراكز عددهم ٣٥ مبادرة .

 

كما تفقدا إحدى المجمعات الاستهلاكية، دلتا ماركت بوسط مدينة مرسي مطروح والاستماع لشرح حول السلع الموجودة والتأكيد على دعم مجمعات مطروح بمزيد من منتجات الشركة القابضة كما تفقدا منفذ بيع اللحوم والتأكيد على توافرها دائما، مع العمل المستمر على تطوير تلك المنافذ بالشكل اللائق بالمواطنين .

 

ويوجد بمطروح ٨ فروع للجملة من المجمعات الاستهلاكية ، و٢٣ مشروعا ضمن مشروع جمعيتي ، بينما يوجد ١٠٥ بدال تمويني بمطروح .