السبت 3 اغسطس 2024

مستشار المفتي: مؤتمر الإفتاء عكس دور مصر في تعزيز قيم التسامح والسلام

الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية

دين ودنيا3-8-2024 | 14:13

دار الهلال

أكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، أن المؤتمر الدولي التاسع للإفتاء الذي عقد مؤخرا بالقاهرة يعكس الدَّور الريادي لمصر في تعزيز قيم التسامح والسلام على مستوى العالم.

وقال نجم في بيان صادر عن دار الإفتاء اليوم السبت، إن المؤتمر حَظِيَ بتغطية إعلامية واسعة من قِبَل وسائل الإعلام المحلية والدولية، حيث شارك في تغطية الحدث 130 صحفيًّا، بالإضافة إلى تغطيته من قِبل 2850 موقعًا إخباريًّا إلكترونيًّا، و135 قصاصة صحفية من 15 صحيفة يومية، و12 صحيفة إلكترونية، كما نشرت أخباره في 90 موقعًا أجنبيًّا، و20 صحيفة عربية، و13 قناة فضائية.

وأضاف نجم أن التغطية الإعلامية شملت كذلك 6 برامج حوارية، و11 نشرة إخبارية، و12 قناة بث مباشر، و10 وكالات أنباء دولية، و180 موقعًا إخباريًّا، و26 قناة على يوتيوب، كما تناول أكثر من 64 كاتبًا وباحثًا موضوعات المؤتمر في مقالاتهم.

وأشار إلى أن أعمال المؤتمر عكست رسالة صادقة وواضحة من العلماء المشاركين بضرورة إبراز دور الفتوى والمؤسسات الإفتائية في مواجهة التحديات الأخلاقية المتزايدة التي يواجهها المجتمع في العصر الحديث.

وأضاف نجم: "نحن بحاجة ماسة إلى تعزيز دَور الفتوى في مواجهة التحديات الأخلاقية التي نواجهها اليوم، والعمل معًا لبناء مجتمع قائم على القيم الإنسانية".