السبت 3 اغسطس 2024

القوات المسلحة تنظم معرضاً لدعم التصنيع المحلي للقطع البحرية

معرض لدعم التصنيع المحلي

أخبار3-8-2024 | 20:42

دار الهلال

نظمت القوات البحرية بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية معرضاً لقطع الغيار ومستلزمات التأمين الفني للقطع البحرية من مختلف الطرازات، والذي يأتي استمراراً لسلسلة من المعارض التي تنظمها القيادة العامة للقوات المسلحة لدعم جهود التصنيع المحلي.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوطين الصناعات المحلية وترشيد الاستيراد من الخارج.

بدأت الفعاليات بكلمة الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور، مؤكدًا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بتوطين التصنيع المحلي والارتقاء بمنظومة التأمين الفني بالإمكانيات الذاتية وبأياد مصرية لمواكبة أحدث النظم التكنولوجية في مجال تصنيع وتطوير المعدات الفنية للقوات البحرية.

وألقى اللواء أ ح محـمد عدلي رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة كلمة أكد فيها حرص القوات المسلحة على استمرار التعاون مع كبرى المؤسسات الصناعية بالدولة لتصنيع مستلزمات التأمين الفني وقطع الغيار بكفاءة عالية تضاهي المنتجات العالمية لتلبية الاحتياجات الفنية للقوات المسلحة.

كما ألقى المهندس محمـد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية كلمة أشاد فيها بالإمكانيات والقدرات الفنية للقوات البحرية وحرصها على الانطلاق في مجال التصنيع البحري بالتعاون مع كبرى الكيانات الصناعية في العالم، مشيراً إلى أن المعرض يساهم في التعرف على الاحتياجات الفنية للقوات البحرية ويتيح للشركات الوطنية البدء في توطين تلك الصناعات داخل مصر.

واختتم المعرض بجولة تفقدية لترسانة القوات البحرية التي تضم عدداً من قطع الغيار والمستلزمات الفنية للقوات البحرية والتي يمكن إنتاجها محلياً لتشجيع الشركات المصرية على تصنيعها كمنتج وطني.

حضر الفعاليات عدد من أعضاء اتحاد الصناعات المصرية وعدد من ممثلي الشركات الصناعية الوطنية.