الأحد 11 اغسطس 2024

محافظ أسوان يأمر بتنفيذ الحل العاجل لمياه الشرب بمنطقتي عباس فريد والشونة

الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان

محافظات3-8-2024 | 22:22

دار الهلال

وجه الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بالبدء من الغد في تنفيذ الحل العاجل خلال مدة تصل لأسبوع بهدف زيادة معدلات ضخ المياه لمناطق عباس فريد والشونة بمدينة أسوان، والتي تقع على مستوى أعلى مما يتسبب في انقطاع وضعف المياه بها على مدار اليوم.

وأوضح المهندس عبد الصبور الراوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان أن الحل العاجل لمشكلة ضعف المياه بمنطقة عباس فريد والشونة سيرتكز على فصل تغذيتها بالمياه من الخط المغذي لشارعي البنك الأهلي والسوق السياحي بتركيب وصلة مستقلة وبتغذية إضافية من طريق كورنيش النيل بطول ٥٠ مترا وقطر ١٢ بوصة.

ولفت إلى أنه عقب تركيب الوصلة الجديدة سيتم تنفيذ أعمال ربط الوصلة الجديدة، وبالتالي الإعلان والتنويه لأهالي عباس فريد والشونة بقطع المياه مؤقتا لتدبير احتياجاتهم منها مع الدفع بفناطيس وسيارات المياه.

وأشار رئيس الشركة إلى أن الحل العاجل يأتي للحد من الشكاوى بالمنطقة لحين الانتهاء من تنفيذ الحل الدائم بمشروع تركيب شبكات وخطوط الخزان الأرضي الجديد لمياه الشرب سعة 7 آلاف م 3 خلف فندق بسمة بطريق الفنادق، بهدف دعم وتحسين وتقوية مياه الشرب بمدينة ناصر، ومناطق وسط وغرب المدينة بخطي طرد مجموع أطوالهما 1700 متر.

وأضاف أن ذلك يتوازى مع مشروع آخر لدعم وتحسين مياه الشرب بالشيخ هارون ومناطق وسط المدينة، بإجمالي أطوال 4 كم، جاري العمل في الإحلال والتجديد لهم بطريق كسر الحجر والسيل.