الأربعاء 7 اغسطس 2024

وزيرة البيئة تشارك جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حفل تخرج دفعة من كلية الطب البشري

وزيرة البيئة

أخبار4-8-2024 | 10:18

دار الهلال

شاركت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد في حفل كلية الطب البشري جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بتخرج طلاب العام الدراسي 2023 - 2024 والذي أقيم برعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور خالد الطوخي، وعميد كلية الطب البشرى والقائم بأعمال رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الدكتور نهاد المحبوب، والسفير الأردني بالقاهرة أمجد العضايلة.

وأعربت وزيرة البيئة عن اعتزازها للمشاركة في هذا الحدث المتميز لتخرج دفعة جديدة من كلية الطب البشري بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حيث حرصت على مشاركة الطلاب فرحتهم وتوجيه التهنئة لهم.

كما عبرت عن فخرها كونها من أسرة منها الوالد والأخ أطباء، مؤكدة أنها تعلمت منهما التضحية بكثير من أوقاتها من أجل إنقاذ حياة الإنسان، قائلة "إنني سعيت إلى تطبيق ذلك المبدأ في مجال البيئة فمن جد وجد"، كما قدمت تحية شكر وإجلال وتقدير لأولياء أمور الطلاب الخريجين بالكلية، على ما قدموه من دعم لأبنائهم طوال مسيرتهم التعليمية.

وحرصت الدكتورة ياسمين فؤاد على توجيه عدد من النصائح للطلاب الخريجين، قائلة "إن التخرج لا يعني انتهاء الاختبارات بل سوف يتعرضوا لامتحانات وتحديات أخرى كثيرة وربما تكون قاسية، وعليكم بالاجتهاد"، والعمل بمبدأ كن أو لا أكون، موجهة النصح للطلاب للعمل على خدمة وطنهم بإخلاص إيمانا بقوله تعالى "ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب".

وخلال الاحتفالية، تم تكريم وزيرة البيئة ومنحها درع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على جهودها المتميزة في مجال العمل البيئي.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تعد مؤسسة تعليمية كبرى، وتهدف إلى التدريس الأكاديمي العالي الجودة والبحث والخدمة العامة لبناء قدرات الطلاب الفرديين ومساعدتهم على تطوير التفكير المستنير والنقدي والتفاهم والقدرة على التصرف، وتركز أنشطة الجامعة بشكل أساسي على الأبحاث للمشاركة في تقدم الجيل للمعرفة وإعداد العلماء الناضجين وتدرك الجامعة أن البحث العلمي أمر حتمي لتحقيق النجاح في أي قطاع، وقد جمعت العديد من الباحثين البارزين وكذلك المعدات الحديثة التي يمكن أن تستمر من خلال نوع من البحوث اللازمة لصالح المجتمع أكثر، وتمثل الجامعة التزامًا إنسانيًا بتحسين العالم على مستوى دولي، ويتم تحقيق هذا الهدف من خلال استكشاف أفكار جديدة وإعداد طلابها كمواطنين متميزين.