الأحد 4 اغسطس 2024

الأرصاد: طقس اايوم شديد الحرارة نهارًا.. وفرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق

الأرصاد

توك شو4-8-2024 | 10:29

محمد أبو المجد

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استمرار للطقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار، والتي تتراوح فيه درجة الحرارة على القاهرة ما بين 35 إلى 36 درجة خلال ساعات النهار، وخلال ساعات الليل تسجل الصغرى 26 درجة مئوية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن الطقس خلال ساعات الليل مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، مستكملًا: "الفترة الحالية تشهد زيادة في نسب الرطوبة وهو أمر طبيعي خلال هذه الفترة من العام، حيث أن شهري يوليو وأغسطس هم الأعلى في نسب الرطوبة خلال العام".

الأرصاد تحذر من ارتفاع نسب الرطوبة

وواصل، أن نسب الرطوبة مع هذه الأجواء تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بحوالي درجتين إلى 3 درجات عما يتم قياسه، مؤكدًا أن درجة الحرارة التي تسجلها القاهرة اليوم ستكون الأقل خلال هذا الأسبوع لأن باقي أيام الأسبوع تترواح فيه درجات الحرارة ما بين 36 إلى 37 درجة مئوية.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الخرائط تشير إلى أنه لن يتم تسجيل أي درجات حرارة قاسية خلال هذا الأسبوع، لافتا إلى استمرار تكون الشبورة المائية هي الظاهرة المسيطرة على الأجواء، حيث تتكون في ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتؤثر على الرؤية الأفقية لكنها سرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس، كما يوجد اعتدال في سرعات الرياح، ما يجعل هناك اعتدال في البحرين الأحمر والمتوسط.

وأشار إلى أن فرص الأمطار ما زالت مستمرة على محافظات الجنوب حتى منتصف هذا الأسبوع مع وجود أتربة ورمال مثارة، وفرص الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة وقد تكون رعدية أحيانًا، موضحًا أن الطبيعة الجغرافية لمناطق من الصعيد وسلاسل البحر الأحمر قد تؤدي لتكون سيول على هذه المناطق.