الأحد 4 اغسطس 2024

محافظ المنوفية يتفقد موقع حادث انهيار عقار بشبين الكوم

العقار المنهار

الجريمة4-8-2024 | 13:24

هويدا على

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، موقع حادث انهيار عقار مكون من 5 أدوار بشارع حتحوت في حي غرب شبين الكوم، وذلك فور الإبلاغ بوقوع الحادث للوقوف على تداعيات الموقف واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأنه.

وحضر الجولة اللواء محمود حسن الكموني، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن المنوفية، ومحمد موسى، نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف، السكرتير العام، واللواء وليد البيلي، السكرتير العام المساعد، ووكلاء وزارة الصحة والتضامن، ورؤساء أحياء شرق وغرب شبين الكوم، والمستشار الهندسي للمحافظة.

الإجراءات الفورية

وأوضح محافظ المنوفية أنه تم التواجد الميداني فور تلقي البلاغ، وبحضور كافة الأجهزة المعنية من الأجهزة الشرطية وأطقم الحماية المدنية والإسعاف والصحة للتعامل الفوري مع تداعيات الحادث.

وتم فرض كردون أمني حول الموقع وإخلاء المنازل المجاورة وفصل كافة أعمال المرافق تمهيداً لرفع أنقاض المبنى حفاظاً على أرواح المواطنين.

خلفية الحادث

وأشار المحافظ إلى أن المبنى المنهار كان قد صدر له قرار ترميم سابق، ولم يقم المالك بأعمال الترميم، مما استوجب صدور قرار إزالة وإخلاء له من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط رقم 87 لسنة 2023.

وتم تحرير محضر بقسم شرطة شبين الكوم بإخلاء كلي للمبنى وإزالته حتى سطح الأرض، وتم تسليم المالك القرار ولكنه رفض التنفيذ وتم إخلاء المستأجرين.

متابعة الإجراءات

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة لمعاينة المنازل المجاورة للعقار المنهار وتحديد مدى السلامة الإنشائية لها، كما تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة المنشآت والمباني الصادر لها قرارات إزالة بنطاق المحافظة حرصاً على سلامة وأرواح المواطنين.

كما أكد محافظ المنوفية على استمرار تواجد كافة الأجهزة التنفيذية والمعنية على مدار الساعة لمتابعة اللحظية للحادث وجاري حصر المصابين والمفقودين.