الأحد 4 اغسطس 2024

محافظ الشرقية: تنفيذ توسعات محطة الصرف الصحي بالزنكلون بتكلفة 26 مليون جنيه

جانب من الفعالية

محافظات4-8-2024 | 13:53

دار الهلال

أفاد محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، بأن توسعات محطة معالجة الصرف الصحي في قرية الزنكلون بمركز الزقازيق، والتي تمتلك طاقة تصميمية تبلغ 15 ألف م³/ يوم وبتكلفة تصل إلى 26 مليون جنيه، تهدف إلى توفير نظام صرف صحي آمن وسليم لخدمة سكان 9 قرى.

وجاءت تصريحات المحافظ خلال تفقده لأعمال توسعة المحطة التي تشمل القرى التالية: (الزنكلون، شرويدة، بني شبل، تل حوين، طاروط، كفر الجراية، أبو زيد، نوار حنا، كفر جمعة، وعزبة الزند)، وذلك بهدف تعزيز الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

وأكد المحافظ، وفقًا للبيان الصادر اليوم الأحد، أن الدولة تضع اهتمامًا كبيرًا في تطوير البنية التحتية وتحسين كفاءتها، وتسعى باستمرار لتحسين الخدمات المقدمة، خاصة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي.

كما أكد على أهمية إيجاد حلول سريعة لأي تحديات قد تواجه عملية التنفيذ وضمان تسليم المشروعات في الوقت المحدد.

وخلال الجولة، استمَع المحافظ إلى شرح تفصيلي من المهندسة إيمان رفعت، رئيسة الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، حول مكونات المحطة التي تشمل المدخل والمصافي، حوضين للترسيب الابتدائي، حوضين للتهوية، حوضين للترسيب النهائي، حوضين للتركيز، محطتين لرفع الحمأة والمياه الزائدة، مبنى لأسطوانات الكلور، حوض مزج بالكلور، وأحواض للتجفيف. وقد بلغت نسبة التنفيذ الإجمالية للمشروع 95%، ويتم حاليًا تكثيف الجهود لإنهائه ودخوله الخدمة قريبًا.

ووجه المحافظ المهندسة إيمان رفعت بمتابعة جميع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظة، وتذليل أي عقبات تواجه الشركات المنفذة، والتأكد من التزامها بالمواصفات القياسية والجداول الزمنية المحددة.

كما طلب المحافظ من رئيس مركز ومدينة الزقازيق استقدام جليدر لتسوية الطريق المؤدي إلى المحطة، لتسهيل حركة المعدات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

رافق المحافظ في الجولة نائبة المهندسة لبنى عبد العزيز، والمهندسة إيمان محمد رفعت، رئيسة الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس عامر كمال أبو حلاة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشعبان أبو الفتوح، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، بالإضافة إلى عدد من نواب البرلمان.