الإثنين 5 اغسطس 2024

"بحوث الصحراء" ينظم دورة تدريبية لطلاب كلية الزراعة جامعة أسوان

مركز بحوث الصحراء

أخبار5-8-2024 | 13:09

دار الهلال

نظمت محطة بحوث توشكى، التابعة لمركز بحوث الصحراء، دورة تدريبية لطلاب كلية الزراعة والموارد الطبيعية بجامعة أسوان، لتعزيز المهارات العملية للطلاب، وربط دراستهم النظرية بالتطبيقات الميدانية في مجال الإنتاج الزراعي، خاصة في المناطق الصحراوية والمتأثرة بالحرارة العالية والجفاف.

وذكر بيان لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، أن الدورة تعقد تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، وبتوجيهات من رئيس مركز بحوث الصحراء الدكتور حسام شوقي.

وقال نائب رئيس مركز بحوث الصحراء للمشروعات والمحطات البحثية الدكتور محمد عزت إن المركز يولي اهتمامًا كبيرًا لتدريب الكوادر الشابة وتأهيلهم للتعامل مع تحديات البيئة الصحراوية، مضيفًا أن هذه الدورة تمثل فرصة مهمة لطلاب كلية الزراعة لاكتساب خبرات عملية قيمة في مجال تخصصهم، وتأهيلهم لسوق العمل.

ومن جهته، أكد رئيس محطة بحوث توشكى الدكتور سعد نصار، أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث لتطوير القطاع الزراعي في المنطقة، موضحًا أن هذه الدورة تعمل على تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع تحديات الإنتاج النباتي في البيئات الصحراوية مع التركيز على الجوانب العملية وإدارة المزارع في ظل الظروف المناخية الخاصة بمنطقة جنوب مصر.

وفي نهاية الدورة التدريبية، شدد رئيس مركز بحوث الصحراء على أهمية استمرار مثل هذه البرامج التدريبية، مؤكدًا التزام المركز بتوفير فرص التدريب والتطوير للطلاب والباحثين الشباب، مبينًا أن هذه الدورة هي جزء من استراتيجية شاملة لتعزيز القدرات وتطوير الكفاءات في المجالات الزراعية بالمناطق الصحراوية، مع التطلع إلى توسيع نطاق هذه البرامج وتعزيز الشراكات مع الجامعات والمؤسسات البحثية لخدمة أهداف التنمية المستدامة في مصر.