الإثنين 5 اغسطس 2024

محافظ شمال سيناء: إعادة تشغيل سوق الاثنين بقرية الجورة له أهمية اقتصادية كبيرة

جانب من الفعالية

محافظات5-8-2024 | 14:05

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء، خالد مجاور، أن إعادة تشغيل سوق الاثنين في قرية الجورة تعود بالفائدة الكبيرة على المواطنين، سواء البائعين أو المشترين، نظرًا لأهمية السوق الاقتصادية الكبيرة.

وجاءت تصريحات المحافظ خلال تفقده، اليوم الاثنين، لسوق الاثنين في قرية الجورة، جنوب مدينة الشيخ زويد، وكان في استقباله رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، صالح أبو هولي، والمدير التنفيذي لجمعية الجورة، الدكتور بكر سويلم، ورئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، خالد زايد.

وأشار المحافظ إلى أن سوق الجورة قد استأنف نشاطه بعد توقف دام عدة سنوات، مما أعاد الحيوية إلى المنطقة وأدى إلى إنعاش الحياة في مختلف أنحاء المحافظة.

وأوضح أن سوق الجورة يعد من الأسواق البارزة في المحافظة، إلى جانب سوق الخميس في مدينة العريش، وسوق الثلاثاء في مدينة الشيخ زويد، وسوق الأحد في مدينة نخل.

وأوضح أن سوق الجورة، الذي يقع في مدخل القرية، يوفر مجموعة واسعة من السلع بما في ذلك الخضراوات، والفواكه، والملابس، والأثواب، والملابس البدوية، بالإضافة إلى الخراف، والماعز، وجميع الاحتياجات الأساسية الأخرى.

ومن جانبه، وجه المدير التنفيذي لجمعية الجورة ورئيس الهلال الأحمر المصري، الشكر لمحافظ شمال سيناء نيابةً عن الأهالي، تقديرًا للجهود المبذولة في إعادة تشغيل سوق الجورة.