الخميس 15 اغسطس 2024

خبراء دوليون: محطة الحاويات في أبي قير نموذج للتعاون الناجح بين الشركات المصرية والصينية

محطة الحاويات في أبي قير

أخبار5-8-2024 | 15:27

أ ش أ

أكد رئيس شركة تشاينا هاربور في مصر المنفذة لمشروع محطة الحاويات في أبي قير "دان كن" أن مصر تمتلك موقعًا استراتيجيا محوريًا علي المستويين الإقليمي والدولي، ومن هذا المنطلق فإن محطة الحاويات في أبي قير هي مشروع عالمي يربط بين عدة قارات أفريقيا وآسيا وأوربا ويمثل نموذجًا للتعاون الناجح بين الشركات المصرية والصينية في إطار مبادرة الحزام والطريق.

من جانبه أكد قنصل عام الصين بالاسكندريه "يانج يي"- لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، أن مصر والصين تمتلكان قدرات هائلة وكبري في مجال التجارة والنقل البحري، وأن مصر والصين لديهما خبرة عالمية في مجال اللوجيستيات والنقل.

وأضاف الدبلوماسي الصيني أن التعاون بين البلدين في مجالات النقل البحري يعد من الركائز الهامة في مبادرة الحزام والطريق، وشدد علي استعداد الصين لدعم وتطوير الشركات التي تعمل في تلك المجالات الهامة.

وأوضح استشاري المشروع شيرين القباني، أن محطة الحاويات في أبي قير تمثل عملا ضخما تم وفقا للمعايير القياسية الدولية ويمثل نموذجًا للترابط بين العمل الجاد والذكي، وأن المحطة بدأت في استقبال حاويات تعد الأولي من نوعها بهذا الحجم العملاق.

وأكد مدير الجودة بالمشروع باسل مدحت، أن المشروع يمثل أبرز نماذج التعاون والترابط الإنساني بين الجانبين المصري والصيني، كما وفر الآف فرص العمل للشباب المصري وهناك العديد من الموانئ الضخمة والمشروعات التي تركز علي تطوير النقل تنفذ بالتعاون مع الصين.