الخميس 8 اغسطس 2024

نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد القرى المتضررة من مياه الأمطار بمركز باريس

جانب من الجولة التفقدية

محافظات5-8-2024 | 21:20

دار الهلال

تفقدت نائب محافظ الوادي الجديد حنان مجدي، اليوم الاثنين، قرى الأربعين بمركز باريس، على رأس لجنة تشكّلت طبقًا لتوجيهات المحافظ محمد الزملوط؛ بهدف احتواء الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، وحصر التلفيات والخسائر لتعويض المتضررين. 

وأوضحت نائب المحافظ - خلال جولتها التفقدية- أن لجنة إدارة الأزمات والإغاثة بالتضامن قامت بحصر التلفيات والخسائر بالقرية، وتحديد المنازل المتضررة وكذا الزراعات والشون ووحدات التخزين، وتم التوجيه بتشكيل لجنة من التطوير الحضري والإسكان لإعداد مقايسة عاجلة لإصلاح التلفيات وإعادة الوضع لما كان، وتخصيص مقار بديلة للأهالي يمكن اللجوء إليها لحين رفع كفاءة المنازل المتضررة والانتهاء من أعمال الإصلاحات.

وأضافت أنه تم الدفع بقافلة غذائية متكاملة وتم توزيع المساعدات اللازمة للأهالي، مُوجهةً مديرية التموين بالتنسيق مع المركز لتوفير خبز من حصة المحافظة مجانًا للأسر المتضررة بواقع 2000 رغيف يوميًا.

وأكدت على متابعة جهود الوحدة المحلية في رفع تجمعات المياه بالشوارع لتيسير حركة المواطنين، وتفقد الوحدة الصحية بالقرية للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة وتوافر كافة الأدوية والأمصال.

وأعلنت نائب المحافظ عن دخول القرية ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) خلال هذا العام، بما يتيح وصول كافة المرافق والبنية التحتية والخدمات المجتمعية لأهالي القرية ويضمن حياة كريمة لهم، مؤكدةً أن المحافظة حتى ذلك الحين لن تدخر جهدًا لتقديم الدعم اللازم لأبنائها، وبذل كافة الجهود لتلافي الأضرار واحتواء الموقف.