الثلاثاء 6 اغسطس 2024

مفتي إسلام آباد: نقدر إسهامات شيخ الأزهر المتميزة على الصعيدين الأكاديمي والعلمي في خدمة الإسلام

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

أخبار5-8-2024 | 22:36

دار الهلال

أكد عقيل الرحمن بر زادة، مفتي إسلام آباد تقدير أعضاء لجنة علماء إرساء السلام في باكستان ‏لإسهامات فضيلة الإمام الأكبر ‏أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف المتميزة على الصعيدين الأكاديمي والعلمي في خدمة الإسلام.

كذلك أعرب الدكتور بر زاده - في رسالة بعثها ‏إلى شيخ الأزهر بحسب بيان للأزهر اليوم - عن تقدير أعضاء اللجنة ‏ل‏جهود شيخ الأزهر البارزة في تعزيز الاحترام والتعايش السلميين بين الأديان والثقافات المختلفة، والتي توجت ‏بتوقيع فضيلته على وثيقة الأخوة الإنسانية الموقعة في أبو ظبي في 4 فبراير 2019.‏

وفي سياق آخر، هنأ بر زادة، الإمام الأكبر بمناسبة جولته الناجحة في جنوب شرق آسيا، التي شملت ماليزيا ‏وتايلاند وإندونيسيا.‏

وكان قد احتشد آلاف الأساتذة وطلاب معاهد دار النجاح الإسلامية بإندونيسيا في استقبال فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، مُعربين عن حبِّهم وتقديرهم لفضيلة الإمام الأكبر وسعادتهم الغامرة بزيارة فضيلته لهم، مؤكِّدين أن هذه الزيارة كانت حلمًا عظيمًا لهم وتمثل لحظة تاريخيَّة سيظلون يتذكرونها دائمًا.

جاء ذلك خلال زيارته الأخيرة لأندونيسيا في 12 يوليو الماضي.

وفي كلمته الترحيبية، خلال الاحتفال الذي جاء تحت عنوان "الأزهر ورسالته الحضاريَّة في الدعوة والتعليم"، قال  صفوان مناف، مدير معاهد دار النجاح الإسلامية، إنَّ تشريف فضيلة شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين لنا يمثل شرفًا كبيرًا ولحظة تاريخيَّة طالما حلم بها الوالد المؤسِّس الذي كان يتطلَّع دائمًا لهذه الزيارة واليوم يتحقق الحلم، مشيرًا إلى أنَّ الأزهر الشريف يحظى بحب جميع الإندونيسيين واحترامهم، وكان له عظيم الأثر في إعداد أجيال من العلماء والفقهاء يحملون لواء العلم والوسطيَّة والاعتدال في كافَّة ربوع العالم، مؤكدًا أن الأزهر الشريف كان وسيظلُّ المرجع الأول للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

وأكَّد  مدير معاهد دار النجاح الإسلامية  أنَّ هذه الزيارة تعد دافعًا كبيرًا لطلَّاب المعهد وأساتذته لمواصلة العمل من إعداد جيلٍ جديدٍ من الدعاة، معربًا عن تطلعه إلى أن تفتح هذه الزيارة المزيد من مجالات التعاون بين معهد دار النجاح والأزهر الشريف، موضحًا أن فضيلة الإمام الأكبر جاء حاملًا العلم والنور، لافتًا إلى إطلاق اسم الأزهر الشريف على المباني الجديد للمعهد المقرر افتتاحه قريبًا.