الثلاثاء 6 اغسطس 2024

رسميا.. «هاريس» تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية

هاريس

عرب وعالم6-8-2024 | 09:45

دار الهلال

حصلت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، رسميا على ترشيح حزب الديمقراطي للرئاسة بعد إعلان نتائج التصويت الرسمي عبر الإنترنت من قبل اللجنة الوطنية الديمقراطية.

وخلال جولة استمرت 5 أيام، حصلت هاريس على ما يقرب من 4600 صوت، ما يمثل حوالي 99% من المندوبين المشاركين.

هاريس المرشحة الوحيدة للحزب الديمقراطي

وتعد هاريس المرشحة الوحيدة للحزب الديمقراطي، ما يجعلها مرشحة رسمية للرئاسة في الانتخابات القادمة.

ومن جهة أخرى، أعلنت حملة هاريس سابقا أنها حصلت على الأصوات الكافية من مندوبي الحزب لتأكيد ترشيحها.

وتشير المصادر إلى أن القائمة النهائية لمرشحيها لمنصب نائب الرئيس تضمنت حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، وحاكم ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو.

وفي وقت سابق، رفضت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، اقتراحًا من خصمها الجمهوري، دونالد ترامب، بخوض مناظرة على قناة "فوكس نيوز" أمام جمهور مباشر، مؤكدة التزامها بموعد سابقاً محدد على قناة "إيه بي سي نيوز".

وبدأ ترامب، الرئيس السابق ومرشح الحزب الجمهوري لعام 2024، هجومًا لفظيًا ضد هاريس في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، معلنًا عن اتفاق مع فوكس نيوز لإقامة مناظرة في 4 سبتمبر في ولاية بنسلفانيا، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وردت حملة هاريس بأن ترامب يحاول التراجع عن مناظرة تم الاتفاق عليها بالفعل، وأنها ستشارك بأي حال من الأحوال في مناظرة على قناة "إيه بي سي" في 10 سبتمبر، وهي المواجهة التي وافق عليها كلاً من ترامب والرئيس جو بايدن قبل انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.

وأوضح ترامب على منصته "تروث سوشيال" أن الاتفاق السابق لا يزال قائمًا بالنسبة له، بينما أشار إلى وجود نزاعات قانونية مع "إيه بي سي" والمذيع جورج ستيفانوبولوس.

كما رفض ترامب وحملته التزامًا بأي نقاش آخر حتى يختار الديمقراطيون رسميًا بديلهم لبايدن، بينما أكدت اللجنة الوطنية الديمقراطية أن هاريس حصلت على الأصوات الكافية في التصويت الافتراضي للحزب لتأمين ترشيحها، وسينتهي الاقتراع في يوم الاثنين.