الأربعاء 7 اغسطس 2024

وزير الخارجية يؤكد موقف مصر الثابت والداعم لسلامة لبنان ووحدة أراضيه

وزير الخارجية

توك شو6-8-2024 | 11:31

أشرقت حفني

قال بدر عبد العاطي، وزير الخارجية وشؤون المصريين بالخارج، إنه خلال لقائه بنظيره اللبناني تناقشوا بشأن دعم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، لافتا إلى أنه تم تأكيد مواقف مصر الثابتة خلال اتصالاتها بدعم مصر الكامل وتضامنها مع لبنان حكومة وشعبا والتأكيد على الموقف المصري الثابت الداعم لسلامة لبنان ووحدة أراضيه وأمن الشعب اللبناني الشقيق.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني، بمقر وزارة الخارجية، أن مصر أكدت إدانتها لأي اعتداء والاعتداءات المتكررة على سيادة لبنان والتصعيدات الخطيرة الحالية في المنطقة بما في ذلك قصف الضاحية الجنوبية ببيروت.

وصباح اليوم، عقد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج  بدر عبد العاطى، صباح اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات مع وزير خارجية لبنان عبدالله بوحبيب.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة مدير إدارة الدبلوماسية العامة السفير أحمد أبو زيد، في بيان، إن جلسة المباحثات تناولت المستجدات المتصلة بالأزمة في قطاع غزة، وتداعياتها على الوضع في لبنان، بالإضافة إلى جهود مصرية حثيثة لاحتواء التصعيد الإقليمي، والحفاظ علي سلامة لبنان وشعبه الشقيق.