الثلاثاء 6 اغسطس 2024

مهرجان الأقصر السينمائي يطلق استمارة قبول الأفلام المشركة بدورته الـ14

رئيس مهرجان الأقصر

فن6-8-2024 | 15:00

دار الهلال

أعلن السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إطلاق استمارة قبول أفلام الراغبين في المشاركة بالمسابقات الأربع الرئيسية للمهرجان، وهي: الأفلام الطويلة ـ روائية وتسجيلية وتحريك ـ التي تتخطى مدتها 60 دقيقة، والأفلام القصيرة ـ تسجيلي وروائي وتحريك ـ على أن تكون الأفلام في المسابقتين لمخرجين أفارقة.

كما تشمل مسابقات المهرجان أفلام الشتات ـ الدياسبورا ـ للأفلام الطويلة الروائية والتسجيلية، وهي للمخرجين الأفارقة المقيمين خارج القارة، ويصنعون أفلاما عنها بعيون عالمية، والمسابقة القومية لأفلام الطلبة من دراسي السينما فى مصر.

من جهتها كشفت المخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، عن إطلاق الدورة الـ14، خلال الفترة من 9 إلى 14 يناير 2025، بمدينة الأقصر، فيما بدأ استقبال الأفلام على موقع المهرجان منذ أول أغسطس الحالي ويستمر حتى 30 أكتوبر المقبول، على أن تكون الأفلام المقدمة من إنتاج عام 2024، ولم يسبق عرضها في مصر.

وتم اختيار الفنان محمود حميده رئيسا شرفيا للدورة الـ14 من المهرجان، الذي تنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية، وهي غير هادفة للربح، وبالشراكة مع وزارات: الثقافة، والسياحة والآثار، والشباب والرياضة، والخارجية، وكذلك بالتنسيق مع محافظة الأقصر، وبرعاية نقابة السينمائين، والبنك الأهلي، وشركة أفلام مصر العالمية.