الثلاثاء 6 اغسطس 2024

خرق طيران الاحتلال لجدار الصوت فوق بيروت يتسبب في تكسير زجاج المنازل

طيران الاحتلال

عرب وعالم6-8-2024 | 17:44

أفاد مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك خرق طيران الاحتلال لجدار الصوت فوق العاصمة اللبنانية بيروت تسبب في تكسير زجاج بعض المنازل كونه الأشد منذ بداية التوترات بالجنوب.

أفاد المراسل من قبل، بأن طيران الاحتلال يخرق جدار الصوت فوق العاصمة اللبنانية بيروت ومناطق بالجنوب.

في وقت سابق، وجه عبد الله بو حبيب، وزير الخارجية اللبناني، الشكر إلى مصر، بسبب عدم مشاركتها فيما وصفه بالموجة الانسحابية من بلاده، وذلك خلال تعليقه على دعوة بعض الدول لرعاياها أن يغادروا لبنان.

وزير الخارجية اللبناني: هناك إمكانية لاندلاع حرب مع إسرائيل

وقال وزير الخارجية اللبناني، خلال مؤتمر صحفي عُقد على هامش مباحثاته مع وزير الخارجية بدر عبد العاطي: "هناك إمكانية لاندلاع حرب مع إسرائيل، ولا يمكن نفي ذلك، والدول لها مطلق الحرية أن تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان".

وأضاف وزير الخارجية اللبناني: "نشكر جمهورية مصر العربية الشقيقة على أنها لم تسهم في هذه الموجة الانسحابية من لبنان".

وتابع: "التشخيص فقط كان على لبنان، وذلك من أجل ضرب لبنان في موسم الصيف، وهو موسم مهم للغاية، فبيروت اليوم معظم فنادقها فارغة مع ترك الزائرين والمواطنين لها".

وصباح اليوم عقد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بدر عبد العاطى، جلسة مباحثات مع وزير خارجية لبنان عبد الله بوحبيب، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة مدير إدارة الدبلوماسية العامة، السفير أحمد أبو زيد، في بيان، إن جلسة المباحثات تناولت المستجدات المتصلة بالأزمة في قطاع غزة، وتداعياتها على الوضع في لبنان، بالإضافة إلى جهود مصرية حثيثة لاحتواء التصعيد الإقليمي، والحفاظ علي سلامة لبنان وشعبه الشقيق.