الأربعاء 7 اغسطس 2024

وزيرة التنمية المحلية: تم إتمام اتفاقيات مع دول أسيوية وأوروبية

الدكتورة منال عوض

توك شو6-8-2024 | 22:36

قالت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، خلال مؤتمر صحفي، في مدينة العلمين الجديدة، إن من الملفات المهمة بالنسبة للتنمية المحلية، ملف تدريب المحليات، وجميع الموظفون الذين لدينا بمختلف درجاتهم المهنية في حاجه للتدرب.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، أننا لدينا مراكز تدريب للقيادات المحلية، مثل مركز سقارة، وسنعمل أيضا علي تطويره من حيث من المواد والمباني وكل شئ، وكل هذه سيتم بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.

الاتفاق مع دول أسيوية وأوروبية

وأوضحت أنه تم إتمام اتفاقيات مع دول أسيوية وأوروبية، وتم إرسال عدد كبير من الموظفين للتعلم أكثر، مشيره إلى أن وزارة التنمية تعمل ضمن مبادرة حياة كريمة، وفي المرحلة الأولي من حياة كريمة قامت وزارة التنمية بالعمل علي 1477 قرية، وتم العمل والانتهاء من 27 ألف مشروع ضمن الكهرباء والماء والصرف الصحي.   

وأكدت أن الوزارة لديها وحدة محلية تتجول في محافظات مصر لمساعدة المواطنين وحل مشاكلهم، وقد أنشات الوزارة في المرحلة الأولي 332 مركز حكومي وتم تشغيله، و351 مشروع ضمن الحماية المدنية، وهناك مشاريع للمواقف والأسواق.

ونوهت أن المرحلة الأولى على مشارف الانتهاء، وسيتم البداء في المرحلة الثانية، ومن ضمنها سيتم علي العمل علي 1737 قرية، وسيكون هذا أكبر مشروع تنموي في تاريخ مصر.