الأربعاء 7 اغسطس 2024

تمكين المرأة اقتصاديًا.. لقاء ثقافي بقصر ثقافة طنطا

لقطة من الحدث

ثقافة6-8-2024 | 22:44

إسلام علي

شهد قصر ثقافة طنطا لقاء بعنوان "تمكين المرأة اقتصاديًا"، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

تناول الكاتب الصحفي علاء شبل خلال اللقاء مفهوم التمكين الاقتصادي للمرأة، موضحًا أنه يعد من أهم محاور الاستراتيجية الوطنية، حيث يساهم بشكل كبير في تنمية مهاراتها وقدراتها وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص من خلال منحها فرصة التواجد في سوق العمل. وأضاف أن الدولة استطاعت تحقيق تطور غير مسبوق في هذا المجال مؤخرًا، حيث ظهر ذلك من خلال توظيف السيدات في مختلف القطاعات الحكومية وتقلدهن المناصب القيادية.

اختتم اللقاء بالحديث عن دور منظمات المجتمع المدني وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز مشاركة المرأة اقتصاديًا ودمجها بشكل إيجابي في المجتمع.

وفي إطار الأنشطة الصيفية المقدمة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، شهد بيت ثقافة زفتي لقاء حول أشهر معالم مصر السياحية، وأقيمت ورشة لتصميم شعار محافظة الغربية في قصر ثقافة الطفل بطنطا.

كما نظم فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين ورشة حكي في مكتبة كفر حجازي تضمنت مناقشة قصص ذات قيم تربوية، بالإضافة إلى ورش لتعليم أساسيات الرسم والتلوين باستخدام الألوان الفلوماستر والخشبية.

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطة مكثفة خلال الفترة الأخيرة، بما في ذلك المشاركة البارزة في مهرجان العلمين بدورته الثانية، وانطلاق مهرجان أهالينا الصيفي في عدة محافظات، وتقديم العروض الفنية في المدن الساحلية ضمن البرنامج الصيفي، بالإضافة إلى الفعاليات المقدمة في قرى حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات وغيرها.