الأربعاء 7 اغسطس 2024

أولمبياد باريس 2024 .. منتخب اليد يتقدم على إسبانيا في الشوط الأول

لقطة من المباراة

ملاعب الهلال7-8-2024 | 11:09

أنس مصباح

تقدم اليد على نظيره إسبانيا، في الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا بينهما، في ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية.

المنتخب حسم الشوط لصالحه بنتيجة 12-8، بعد أداء قوي، وتحكم في سير اللقاء.

يدخل أبناء الفراعنة المواجهة متسلحًا بدعوات الملايين لتحقيق الفوز، ومواصلة المشوار في البطولة. المنتخب الوطني وصل لهذا الدور، بعد أن حل وصيفا لدور المجموعات بعد أن قدم عروضًا قوية، في دور المجموعات، حيث فاز على النرويج وتعادل مع فرنسا.

الآمال منعقدة على الفراعنة اليوم، لتحقيق نتيجة جيدة، والتأهل لنصف النهائي، حيث يضم الفريق العديد من العناصر المميزة، وكذا الخبرات التي تؤهله لتحقيق ذلك.

رقم مميز لمنتخب اليد

وأصبح المنتخب الوطني لكرة اليد، أكثر منتخب غير أوروبي ينجح في تحقيق الفوز خلال دورات الألعاب الأولمبية على مدار التاريخ. وحقق المنتخب الفوز رقم 16 لينفرد برقم الأكثر فوزًا متخطيًا كوريا الجنوبية التي حققت15 انتصارًا.

وكان المنتخب قد فاز على الأرجنتين، يوم الأحد، في الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس. المنتخب حول تأخره في الشوط الأول بنتيجة 15-14، لفوز مثير مع نهاية المباراة بنتيجة 34-27، وتحسم وصافة المجموعة.

تعويض خيبة الأمل

وشهدت دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس، إخفاقًا كبيرًا للبعثة المصرية، المشاركة في مختلف الألعاب، حيث يعتبر منتخب اليد أمل المصريين لتعويض ذلك. جاء ذلك بعد توديع 4 لاعبين مصنفين من الفعاليات، بدون ميداليات في خيبة أمل كبيرة للرياضة المصرية اللاعبون هم زياد السيسي المصنف الأول عالميًا في سلاح السيف، حيث خسر مباراة نصف النهائي، ومحمد حمزة المصنف الثالث عالميًا في سلاح الشيش والذي ودع من ربع النهائي.

أما عزمي محيلبة بطل العالم في الرماية عام 2022 فقد احتل المركز العاشر وودع من التصفيات، قبل أن يخسر عبداللطيف منيع المصنف الثاني عالميًا في المصارعة من ربع النهائي.