الثلاثاء 13 اغسطس 2024

النمسا وصربيا تتفقان على زيادة التعاون الأمني لمكافحة الهجرة غير الشرعية

جيرهارد كارنر

عرب وعالم7-8-2024 | 14:26

دار الهلال

أكد جيرهارد كارنر وزيرالداخلية النمساوي اليوم الأربعاء، استمرار التعاون الأمني المكثف مع صربيا؛ لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

وقال وزيرالداخلية النمساوي في تصريحات أدلى بها اليوم عقب عودته من صربيا مختتما زيارة التقى خلالها أمس الثلاثاء مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش ووزير داخليته إيفيكا داتشيتش، "إن التعاون الوثيق في مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات مع الشرطة الصربية سيستمر بشكل مكثف"، مشيرا إلى أن التحديات الحالية التي تفرضها الهجرة غيرالشرعية والجريمة المنظمة كانت محور مناقشات العمل مع الرئيس الصربي.

وأشار كارنر إلى أنه تم الاتفاق مع الحكومة الصربية على زيادة التعاون الأمني للحد بشكل كبير من الهجرة غير الشرعية وسوف يخفف هذا بشكل خاص العبء على حدود النمسا.

وأفاد وزيرالداخلية النمساوي بأن الانخفاض الهائل في الضغط على الحدود النمساوية فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية يرجع أيضًا إلى نشر 25 ضابط شرطة نمساويًا في المنطقة الحدودية بين صربيا ومقدونيا الشمالية، لافتا إلى أن الوحدة النمساوية على الحدود الصربية الشمالية المقدونية سجلت في يوليو الماضي نجاحًا في مكافحة الجرائم المتعلقة بالمخدرات من خلال مصادرة 12 كيلوجرامًا من المخدرات.