الأربعاء 7 اغسطس 2024

الحكومة البريطانية تحث رعاياها في لبنان على المغادرة بشكل فوري

بريطانيا

عرب وعالم7-8-2024 | 14:52

دار الهلال

حثت الحكومة البريطانية، رعاياها في لبنان على المغادرة على الفور؛ بينما لا تزال خيارات الرحلات التجارية متاحة.

وذكرت الحكومة البريطانية في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم إرسال مسؤولين إلى المنطقة بما في ذلك لبنان، لتقديم دعم إضافي لموظفي السفارة البريطانية؛ كجزء من التخطيط التحضيري للحكومة لمجموعة من سيناريوهات الصراع المحتملة، ومع تصاعد التوترات الإقليمية.

وبحسب البيان، سيساعد الخبراء القنصليون في التخطيط الاستراتيجي والرد على استفسارات الرعايا البريطانيين للتأكد من حصولهم على المساعدة والمشورة التي يحتاجون إليها.

بريطانيا تحث رعاياها لمغادرة لبنان

ومع احتمال تأثر طرق الخروج من لبنان بما في ذلك الطرق، أو إغلاقها بسبب الأحداث المتصاعدة دون سابق إنذار؛ ستواصل الفرق حث المواطنين البريطانيين على المغادرة بينما تظل خيارات الرحلات التجارية متاحة.

وأعلنت سفارة التشيك في بيروت عبر موقعها عن "إغلاق القسم القنصلي مؤقتا"، فيما أوصت فرنسا مواطنيها في لبنان وإيران بالمغادرة فورا إذا استطاعوا، تفاديا لإغلاق المجال الجوي والمطارات في ظل خطر التصعيد العسكري في الشرق الأوسط.

كما ناشدت السفارة الأمريكية في لبنان أيضا رعاياها الراغبين بالمغادرة، حجز "أي تذكرة متاحة"، والاتصال بالسفارة في حال عدم توفر أموال لديهم للعودة إلى الولايات المتحدة.

كذلك، حثت الحكومة البريطانية مواطنيها في لبنان على مغادرة البلاد على الفور، فيما أعلن وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم تعليق عمل سفارة بلاده في بيروت، وحث موظفيها على المغادرة إلى قبرص.