الخميس 8 اغسطس 2024

بعد انكسار القلب.. 5 نصائح لإيجاد السعادة مرة أخرى في حياتك

حسرة القلب وانكساره

سيدتي8-8-2024 | 12:12

فاطمة الحسيني

تتعرض بعض النساء، لخذلان وكسرة القلب من شريك الحياة، الأمر الذي يجعل السعادة بعد تلك الحسرة، أمرًا صعب المنال، لتعيش المرأة حياة تعيسة وحزينة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح لتحقيق وإيجاد السعادة مرة أخرى، بعد كسرة القلب، وفقًا لما نشر على موقع "hello magazine".

  • خذي الأمور ببطء، و تقبلي العودة البطيئة للسعادة، حيث أن الشعور بالسعادة لن يعود بين عشية وضحاها و قلبك مكسور مليء بكل ألم وحزن، ولكن توجيه حياتك حول ما يهمك سيعني أن خيارات حياتك تبدأ في التوافق بشكل أفضل مع ما تريد وتحتاج إليه، و لا تحاولي الدخول في علاقة جديدة فورًا، بل امنحي نفسك الوقت للشفاء والتأكد من أنك مستعدة عاطفيًا لعلاقة جديدة.
  • لا تحاولي قمع مشاعرك، بل اسمحي لنفسك بالشعور بالحزن والألم، لأن هذا جزء طبيعي من عملية الشفاء.
  • استغلي هذا الوقت للتركيز على تطوير نفسك، و تعلمي مهارة جديدة، واقرئي كتابًا، أو استكشفي هواية جديدة، حيث أن هذا سيساعدك على الشعور بالإنجاز وتحسين احترامك لذاتك.
  • الترياق ضد حسرة القلب هو العودة مع نفسك، ففي نهاية المطاف، إنها العلاقة الوحيدة التي لديك والتي تضمن استمرارها حتى أنفاسك الأخيرة، لذلك من الأفضل أن تستثمر فيها الآن، ويعد قضاء الوقت في التعرف على نفسك كما أنت الآن، واستكشاف ما الذي يجعلك مميزًا وما يهمك حقًا هو أمر أساسي.
  • يمكنك العثور على السعادة بمجرد التواجد في الطبيعة وملاحظة البيئة المحيطة بك، وركزي على رعاية صحتك الجسدية والعقلية، وتناولي طعامًا صحيًا، ومارسي الرياضة بانتظام، واحصلي على قسط كافٍ من النوم، وحاولي أن تقومي بممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوجا والتنفس العميق.