الأربعاء 7 اغسطس 2024

جامعة سوهاج تحتفل بـ"سفراء التكنولوجيا" بالتعاون مع "حياة كريمة"

الدكتور حسان النعماني

محافظات7-8-2024 | 16:23

دار الهلال

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، إن تطوير المهارات الرقمية، وتعزيز القدرات التكنولوجية في المجتمع المصري من خلال تأهيل الطلاب والخريجين لمواكبة التطور المعرفي والتكنولوجي المتسارع، ليصبحوا سفراء للتكنولوجيا في مجتمعاتهم هو هدف أساسي لبناء مجتمع رقمي تفاعلي وآمن ومنتج ومستدام.

جاء ذلك في الحفل الذي أقيم اليوم الأربعاء بتخرج الدفعة الأولى من برنامج "سفراء التكنولوجيا"، التي أطلقتها مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستمرت على مدار أسبوعين. 

وأضاف رئيس الجامعة أن العمل تم على 3 محاور أساسية هي تمكين الشباب من خلال تزويدهم بالمهارات الرقمية اللازمة لسوق العمل، ونشر الوعي بأهمية التكنولوجيا في المجتمعات المحلية وبخاصة في المناطق الريفية، وبناء جسور التواصل بين الأجيال المختلفة، لافتًا إلى أن المبادرة هي ثمرة تعاون مشترك بين مؤسسة "حياة كريمة"، مما يعكس الالتزام المشترك مثمناً اختيار جامعة سوهاج للمشاركة بالمبادرة ضمن 6 جامعات على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أشار مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة محمد كمال إلى أن المبادرة استهدفت 200 طالب وطالبة من أبناء الجامعة، والذين تم تدريبهم بمعامل كلية الحاسبات والمعلومات، بإشراف من مسئولي مؤسسة حياة كريمة، موضحًا أن التدريبات عززت الوعي بأمن المعلومات وحماية البيانات الشخصية، وهو ما يساهم في بناء قاعدة قوية من المعرفة الرقمية بين الطلاب.

وأكد التزام المؤسسة بمواصلة دعمها وتقديم البرامج التي تسهم في تطوير مهارات الطلاب وتحقيق طموحاتهم، ومواصلة الجهود في نشر الثقافة الرقمية ومحو الأمية الرقمية بقرى "حياة كريمة" عن طريق الندوات التوعوية التي تقدمها للمواطنين بنطاق كافة القرى.

وفي ختام الحفل جرى تسليم خريجي الدفعة الأولى من المرحة الأولى للمبادرة شهادات دولية للطلاب المتميزين في مجالي التكنولوجيا، والأمن السيبراني.