الأربعاء 7 اغسطس 2024

المجلس التنفيذي بسوهاج يوافق على زيادة تعريفة ركوب العبارات النيلية

جانب من الاجتماع

محافظات7-8-2024 | 17:13

دار الهلال

وافق المجلس التنفيذي بمحافظة سوهاج، على طلبات الوحدات المحلية بمركزي طهطا والمراغة، بزيادة التعريفة الخاصة بركوب العبارات النيلية، على أن يتم تعميم الزيادة الجديدة بنفس نسبة زيادة قيمة التعريفة الجديدة للسيارات.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس اليوم الأربعاء برئاسة المحافظ الدكتور عبد الفتاح سراج بحضور نائب المحافظ الدكتور محمد عبد الهادي، وسكرتير عام المحافظة علاء عبد الجابر، وقائد مرور سوهاج العميد محمد عبد العزيز، ووكلاء الوزارات، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.


وصرح المحافظ، بأن المجلس تناول - في اجتماعه - موقف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، مشدداً على ضرورة تنفيذ الإزالات بشكل فوري، والإزالة في المهد، منوهاً بأن مسئولية إزالة التعدي في المهد تقع على جهات الولاية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية. 


وأضاف أنه أعطى توجيهاته - خلال الاجتماع - بتسريع وتيرة العمل في ملف التصالح على مخالفات البناء، وسرعة تطبيق القواعد الجديدة التي حددتها الوزارة لتسهيل الإجراءات على المواطن، وإرشاده إلى تجهيز الأوراق المطلوبة بالشكل الصحيح.


كما وافق المجلس، على طلب الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، بتخصيص قطعة أرض بمساحة ألفي متر مربع؛ لإقامة موقع حجز وتخزين المركبات المتحفظ عليها "الحضانة"، بجانب موافقته - أيضاً - على طلب الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، بإقامة مدرسة نجوع القرية الإعدادية على مساحة 2750 مترا، وكذلك إقامة مجمع مدارس متخصصة على مساحة 4235 مترا، وكذلك الموافقة على طلب الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج لإقامة وحدة صحية بقرية "الشباتية" على مساحة 750 مترا مربعا. 


وتناول المجلس، طلب جمعية المصريين للخدمات التعليمية، بإقامة المعهد العالي للمعلومات الإدارية، حيث أكد المجلس ضرورة مخاطبة وزارة التعليم العالي لإبداء الرأي، والعرض على المجلس عند الرد، واستعرض رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، تقارير حصر الأصول غير المستغلة كل بنطاق مركزه، وكذا الجزر النيلية؛ تمهيداً لاستغلالها في مشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع العام على المحافظة والمواطن.