الثلاثاء 13 اغسطس 2024

ألمانيا: مقاتلاتنا تحلق لأول مرة في سماء الهند في تدريبات جوية متعددة الأطراف

السفير الألماني لدى الهند فيليب أكيرمان

عرب وعالم7-8-2024 | 18:39

قال السفير الألماني لدى الهند فيليب أكيرمان إن التدريبات الجوية متعددة الأطراف "تاريانج شاكتى - 2024"، التي تستضيفها الهند حاليا؛ من شأنها المساعدة على تعميق العلاقات الأمنية والسياسية مع الهند ودول المنطقة. 

وأضاف السفير الألماني - في تصريح أذاعته وكالة الأنباء الهندية "إيه.إن.أي."- أن هذه أول مرة يشارك فيها السلاح الجوى الألماني في تدريبات مشتركة مع السلاح الجوي الهندي، كما إنها المرة الأولى التي تحلق فيها طائرات عسكرية ألمانية في سماء الهند؛ لذلك فإنها تعتبر "لحظة تاريخية". 

وأكد أن هذه التدريبات الجوية المكثفة متعددة الأطراف؛ تساعد على تعميق العلاقات الأمنية والسياسية مع الهند ودول المنطقة، مشيرا إلى أن بلاده تعمل من أجل تحقيق شراكة مع الهند في مجالي الأمن والدفاع. 

وتعد التدريبات الجوية متعددة الأطراف، والتي تستضيفها الهند وتشارك فيها قوات جوية من الهند وألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا ودول أخرى وتجرى حاليا مرحلتها الأولى بمركز السلاح الجوي الهندي في منطقة "سالر"، بولاية تاميل نادو، وتستمر حتى 14 أغسطس، بينما ستجرى مرحلتها الثانية بمنطقة جوذبار بولاية راجاسان، خلال الفترة ما بين 29 أغسطس و14 سبتمبر.