الخميس 8 اغسطس 2024

ثقافة الجيزة تنظم محاضرة توعوية عن الفكر المتطرف

جانب من الأنشطة

ثقافة7-8-2024 | 22:18

إسلام علي

نظم فرع ثقافة الجيزة عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية والتي تضمنت جلسة حوارية بمكتبة إمبابة حول "إنجازات الدولة المصرية في القطاع السياحي".

وقدم خلال هذه الجلسة الباحث محمد حسين شرحا مفصلا عن مظاهر التطوير والتوسع في البنية التحتية السياحية بما يخدم تنوع المنتجات السياحية ويزيد من فرص الاستثمارات الخارجية.

محاضرة توعوية عن مكافحة الفكر المتطرف.


كما عقد أحمد بكري محاضرة حول "جهود الدولة ومؤسساتها في مكافحة الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف"، ودور الإعلام في تعزيز الوعي المجتمعي لمواجهة التطرف الفكري، بجانب ورشة فنون تشكيلية باستخدام فن الأوريجامي.


نظمت مكتبة البحر الأعظم محاضرة بعنوان "إنجازات الدولة لتمكين المرأة" ألقتها د. حنان مصطفى موضحة أن ملف تمكين المرأة المصرية شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة، بفضل وجود إرادة سياسية تؤمن بأن تمكين المرأة واجب وطني، أعقبها ورشة حكي عن ترشيد أهمية ووسائل ترشيد استهلاك الكهرباء بمشاركة مروة محيي، بجانب استكمال ورشة تعليم الخط العربي للمدرب حمدي كامل.

 

أنشطة ثقافية لذوي الإعاقات المتعددة


واستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى المنفذة بفرع ثقافة الجيزة، نفذ قسم التمكين الثقافي بالفرع ورشة أشغال يدوية لتنمية مهارات نزلاء مؤسسة الرعاية الاجتماعية لذوي الإعاقات المتعددة، من خلال تلوين قوالب الجبس للفنانة نهى خليل، كما أقامت مكتبة سقارة ورشة فنون تشكيلية لتعليم الزخرفة على الزلط، وأخرى للرسم على الزجاج بمشاركة الفنان طارق علي.
كما عقد لقاء ثقافي بمكتبة الحديقة الخضراء بالشيخ زايد، دار حول "أسس التربية السليمة"، وتوجهت خلاله د. منى عرفة أستاذ مناهج وأسس التدريس بجامعة حلوان، بمجموعة من النصائح والمعلومات حول كيفية التعامل مع التحديات التي يواجهها المربي في تربية وتنشئة الأجيال، وأكدت أن غرس قيم العمل التطوعي وتعزيز الذكاء العاطفي، والقدوة الحسنة والحوار مع الأبناء من أهم أسباب نجاح عملية التربية، بالإضافة إلى تنفيذ أولى ورش تعليم تقنيات الرسم على الحرير باستخدام الطوق تدريب د.أماني الشيخ.