الخميس 8 اغسطس 2024

وزير الأوقاف: فلسطين قضيتنا الأولى أبد الدهر

جانب من اللقاء

أخبار7-8-2024 | 23:29

دار الهلال

قال وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، إن قضية فلسطين ستظل هي القضية الأولى لنا أبد الدهر "أهلها وأرضها والقدس الشريف".


جاء ذلك خلال استقبال محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، اليوم الأربعاء، لوزير الأوقاف بديوان عام المحافظة بمدينة بنها؛ للمشاركة في استقبال وإكرام الأشقاء في فلسطين.


وأضاف الوزير "نشرف أن نكون في خدمتكم ونسعد بكم سعادة غامرة، وأي مصاب ينزل بأحد من أهلنا في فلسطين فهو مصاب لنا جميعًا، وأن من يفقد عزيزًا لديه فإن هناك مائة مليون مصري يتألمون معه" مقدما الشكر لمحافظة القليوبية ووزارة التضامن الاجتماعي على كل ما قدموه من خدمة واجبة لأهل فلسطين وتنسيق هذا اللقاء، مؤكدا أن الأشقاء من أهل فلسطين هم ضيوف أعزاء بل هم أهل نتقاسم معهم العيش وتسعهم قلوبنا قبل أن تسعهم أرض مصر.


وقدم وزير الأوقاف خالص المواساة لكل من فقد عزيزًا لديه، داعيًا الله (عز وجل) أن يمن بالشفاء العاجل والتام على كل مصاب من أهل فلسطين، وأن يعجل بالفرج واللطف لهم، وأن يرفع الله تعالى القهر والظلم والأذى والعدوان الصارخ على أرضنا في فلسطين الحبيبة، وأن يحفظ أهلها.


من جانبه، عبر محافظ القليوبية عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بما يقدمه وزير الأوقاف من آراء واتجاهات فقهية تتميز بالوسطية والاعتدال، وأنه فخر لوزارة الأوقاف، مؤكدا أن مصر موجودة لتكون رمانة الميزان موقعًا وشعبًا.