الخميس 8 اغسطس 2024

جامعة بنها الأهلية: إتاحة فرص تعليمية متميزة وتوفير بيئة محفزة للطلاب

جامعة بنها الأهلية

محافظات8-8-2024 | 12:09

دار الهلال

قال الدكتور جمال السعيد، رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، إن الجامعة الأهلية تتيح فرص تعليمية متميزة للطلاب من خلال تقديم برامج أكاديمية وتوفير بيئة تعليمية محفزة للإبداع والابتكار.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد بين جامعتي بنها الأهلية والحكومية، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية ، ونواب وقيادات الجامعة الأهلية والحكومية.

وأضاف السعيد - خلال كلمته، اليوم /الخميس/ - بأن إنشاء جامعة بنها الأهلية تأتي في إطار توجهات القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية المُنبثقة من الجامعات الحكومية وتقديم نموذج يحتذى به في مجال التعليم العالي من خلال تقديم مستوى تعليم متميز يخدم متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل، لافتا إلى أن جامعة بنها الأهلية تعد أول جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية صدر قرار بتشكيل مجلس أمناء لها، كما أنها أول جامعة أهلية يتم اعتماد لائحتها الداخلية مطالبا مجلس الأمناء قيادات الجامعة بالاستفادة من كافة المقومات والإمكانيات المتاحة والانطلاق نحو التميز الأكاديمي وفتح شراكات وتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

من جانبه .. أشاد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها بمجلس أمناء جامعة بنها الأهلية برئاسة الدكتور جمال السعيد، والارتقاء بالجامعة الأهلية كتجربة تعليمية ناجحة تصدرها جامعة بنها الأهلية لكل الجامعات الأهلية، مؤكدا أن جامعة بنها الحكومية تفتح أبوابها وكافة إمكانياتها البشرية والمراكز المعملية والبحثية لجامعة بنها الأهلية من أجل تحقيق التكامل بينهما لخدمة أبنائنا الطلاب في الجامعتين.