الإثنين 12 اغسطس 2024

ملتقى "أهل مصر" يهدف لاكتشاف مواهب وتنمية قدرات ووعي المرأة

ملتقي أهل مصر

محافظات8-8-2024 | 12:36

دار الهلال

أكدت رئيس اللجنة التنفيذية لملتقى "أهل مصر"، الدكتورة حنان موسي، اليوم /الخميس/ أن الملتقى من المشروعات التي توليها وزارة الثقافة اهتمامًا كبيرًا لأبناء المحافظات الحدودية، ويتضمن مجموعة من الفعاليات المتنوعة لاكتشاف مواهب ورعاية وتنمية قدرات ووعي المرأة.

وقالت موسى في مداخلة لقناة "النيل" الإخبارية"، :"نقوم بإعداد الورش المختلفة لمواجهة القضايا الهامة على مستوى الدولة مثل قضايا البيئة والتغيرات المناخية وتأثيرها على المرأة وكيفية التجاوب معها ودور المرأة في حلها، بالإضافة إلى الورش الناتج عنها مشروعات صغيرة للفتيات من الحرف التراثية وتسويقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاستفادة منها".

وأضافت :"نحن جميعا لنا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات ويقع على عاتقنا مسؤولية الحفاظ على مصر، وخاصة المرأة التي عليها دور أساسي في تنشئة الجيل الجديد وعنصر فاعل في المجتمع"، لافتة إلى أن المرأة ستتمكن من خلال ملتقى أهل مصر من تعلم قيمة الوطن والتعرف على عادات نظيراتها من جميع محافظات مصر، وسيكون لديها شبكة معلومات متنوعة.

وأشارت إلى أن المشروع يقدم أيضا برامج الدعم النفسي للتعرف على التحديات التي تواجه النساء في مجتمعاتهم وتدريبهم على حلها حتى يتولوا بدورهن تدريب ومساعدة المشاركات الجدد.

ويستضيف الملتقى 120 سيدة وفتاة من المحافظات الحدودية: شمال وجنوب سيناء، أسوان، البحر الأحمر، الوادى الجديد، مطروح، بالإضافة إلى عدد من الفتيات من محافظة القاهرة.

ويعد مشروع "أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدمة لأبناء المحافظات الحدودية "المرأة والشباب والأطفال" وينفذ ضمن البرنامج الرئاسي، الذي يهدف لتشكيل الوعي، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية.