الخميس 8 اغسطس 2024

الدفاع الروسية: أحبطنا محاولات تقدم أوكرانيا في مقاطعة كورسك خلال الساعات الـ24 الماضية

الدفاع الروسي

عرب وعالم8-8-2024 | 12:57

سارة أشرف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، أن الجيش الروسي تمكن من إيقاف وتدمير محاولات وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية لاختراق منطقة كورسك، التي تعرضت لهجوم بري أوكراني في 6 أغسطس، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

وأوضحت الوزارة ،أن وحدات من مجموعة القوات "الشمال"، بالتعاون مع جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، تواصل جهودها لتدمير التشكيلات المسلحة الأوكرانية في منطقتي سودجينسكي وكورينفسكي بمقاطعة كورسك، الواقعتين على الحدود الروسية الأوكرانية.

وأضافت الوزارة ، أن القوات الروسية استهدفت تجمعات الأفراد والمعدات الأوكرانية بالنيران، وأنها أوقفت محاولات اختراق الوحدات الأوكرانية في عمق المنطقة باتجاه كورسك.

وأشارت إلى ، أن "العدو" تكبد خسائر بلغت حوالي 400 عسكري و32 مركبة مدرعة خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أن "عملية تدمير الوحدات الأوكرانية مستمرة".

وفي وقت سابق، علق نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري مدفيديف، على الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك، حيث اعتبر أن كييف تحاول من خلال عملية كورسك إظهار قوتها المتبقية للحصول على المال والأسلحة.

وشدد مدفيديف ، على ضرورة الانتقال إلى الأراضي الأوكرانية المتبقية مثل أوديسا وخاركوف ودنيبروبيتروفسك ونيكولاييف، بالإضافة إلى كييف وخارجها، دون التقيد بالحدود المعترف بها.

وأضاف أنه ، أصبح من الممكن مناقشة هذا الأمر علنًا، وأنه يجب إزالة أي محرمات من هذا الموضوع، معبرًا عن أن روسيا لن تتوقف إلا عندما تعتبر ذلك مناسبًا ومفيدًا لها.