الأحد 11 اغسطس 2024

في ذكرى ميلادها.. تعرف على قصة تعرض الفنانة يسرا اللوزي للتنمر

الفنانة يسرا اللوزي

فن8-8-2024 | 13:37

نوران الرجال

يوافق اليوم ميلاد الفنانة يسرا اللوزي، وهي من الفنانات اللاتي استطعن إثبات موهبتهن في وقت قليل خلال السنوات الأخيرة، وايضا استطاعت أن تحافظ على مكانتها في قلوب جمهورها، بجانب ذلك هي أم وأثبتت أن الأمومة الحقيقية تكمن في القدرة على التغلب على أصعب الظروف، وأن الحب هو أقوى سلاح في مواجهة الألم.

 

نشأتها 

ولدت يسرا اللوزي في القاهرة في 8 أغسطس عام 1985، ودرست العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية، كما درست المسرح والتاريخ.

وبدأت الفنانة يسرا اللوزي التمثيل على مسرح الجامعة الأمريكية، ولكن فرصتها الأولى في التمثيل جاءت مع ترشيح المخرج الراحل يوسف شاهين لها في فيلم اسكندرية نيويورك في عام 2004.

وشاركت في العديد من الأعمال المهمة على شاشة التلفزيون والسينما ومنها أفلام مثل: "قبلات مسروقة، شنطة حمزة، ساعة ونص، بنات العم"، كما يحتوي سجلها الفني على العديد من المسلسلات مثل: "دهشة، بين السماء والأرض، بنات سوبر مان".

 

كيف تعرضت يسرا اللوزي للتنمر؟ 

وبكت يسرا اللوزي على الهواء في أحد المقابلات التلفزيونية، عندما تحدثت على معاناة ابنتها "دليلة"، موضحة أنها اكتشفت معاناة ابنتها من إعاقة سمعية بعد ولادتها بعام.

وأوضحت أن طفلتها كانت لا تنتفض بوجود أي أصوات عالية بجوارها، فتوقعت أن نومها ثقيل، وبدأت تشك في الأمر عندما كانت تنادي عليها ولا تسمعها، وعندما ذهبت للطبيب أخبرها أنها تعاني من الصمم.

وبعد هذا الاعتراف، تعرضت الفنانة يسرا اللوزي للتنمر، ووصل الأمر أنها وصفت من أحد المتابعين بـ"أم الطرشة"، لكنها استقبلت الأمر بصدر رحب، وأعطت المتابع درسا حول الموضوع، وتوعية حول طبيعة مرض ابنتها.