السبت 10 اغسطس 2024

وزير الإسكان ومحافظ مطروح يتابعان موقف تسليم الأراضى البديلة بـ "رأس الحكمة الجديدة"

جانب من الفعالية

محافظات8-8-2024 | 13:18

دار الهلال

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن المشروعات التنموية والاستثمارية المزمع تنفيذها في مدينة "رأس الحكمة الجديدة" ستخدم أهالي محافظة مطروح بشكل كبير، وستوفر آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، لافتا إلى أن هذه المشروعات ستفتح آفاقًا جديدة للتنمية والاستثمار في المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد اليوم، الخميس، بمدينة رأس الحكمة الجديدة، بحضور خالد شعيب، محافظ مطروح، وبعض عمداء ومشايخ وأهالي مطروح، لمتابعة تقدم تسليم الأراضي البديلة المخصصة لأصحاب التواجدات في المدينة.

وشارك في الاجتماع أيضًا مسؤولو وزارتي الإسكان والنقل، والمحافظة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

استمع وزير الإسكان ومحافظ مطروح إلى طلبات الأهالي الذين يتواجدون بمدينة "رأس الحكمة الجديدة"، وتم التوجيه باستيعاب مطالبهم وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، بما في ذلك سرعة تسليم الأراضي البديلة وإنهاء الإجراءات الإدارية لاستخراج العقود والتراخيص.

كما تم توجيه الشركات المنفذة بالاستعانة بالعمالة والشركات المحلية، وتسريع عملية تهيئة الأراضي وإزالة التواجدات الحالية لبدء تنفيذ المشروعات التنموية.

ومن جانبهم، أعرب عمداء ومشايخ وأهالي مطروح عن استعدادهم للتعاون مع الدولة في تنفيذ المشروعات التنموية والاستثمارية بمدينة "رأس الحكمة الجديدة"، مؤكدين أن هذه المشاريع ستعود بالنفع على المحافظة وعلى الدولة بشكل عام.