الخميس 8 اغسطس 2024

محافظ بني سويف: مبادرة "السعر مش سر" تمكن المواطن من إيصال شكواه مباشرة لصانع القرار

محافظ بني سويف

محافظات8-8-2024 | 14:51

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، اليوم /الخميس/ أن مبادرة "السعر مش سر" ستمكن المواطن من إيصال شكواه بشأن غلاء الأسعار إلى صانع القرار، ما يضمن الإعلان عن أسعار السلع بكل شفافية وفقا لما ينصه قانون حماية المستهلك، وحتى يكون هناك مساهمة تشاركية من جميع أهالي المحافظة.

وقال محافظ بني سويف في لقاء خاص لقناة "النيل" الإخبارية"، على هامش الجولة الميدانية لجهاز حماية المستهلك للمرور على الأسواق والتأكد من كافة السلع الغذائية، :"نقوم بالمرور الدائم على الأسواق والمحلات ومقدمي الخدمات في بني سويف، وشهدنا خلال الفترة الماضية استقرارا كبيرا فى أسعار صرف الدولار، ما أدى لاستقرار أسعار السلع تباعا".

وأضاف أن المحافظة أطلقت المبادرة حتى يكون هناك مساهمة تشاركية من أهالي المحافظة، عبر استخدام رمز "كيو أر كود" لإرسال الشكاوى للمحافظة أو جهاز حماية المستهلك بشأن أسعار السلع بالمحلات.

وشدد على أن الوقوف على خدمات المواطنين لن يتم مكتبيا؛ ولكن يجب التواجد في الأسواق من خلال الحملات المستمرة التي تتم على أرض الواقع لتلبية احتياجات المواطن بالإضافة إلى اللقاءات الأسبوعية التي تتم مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم بشأن الأسعار.

وأشار إلى أن المنظومة التي تعمل بها المحافظة تعتمد على ثلاث أطراف أهمها المواطن، ثم الجهاز التنفيذي بأجهزته الرقابية، ثم الغرفة التجارية، لافتا إلى أن هناك تنسيق دائم بين الغرفة التجارة والأجهزة التنفيذية لضمان وصول الخدمة إلى مستحقيها وتقديمها بأفضل شكل.