الأربعاء 14 اغسطس 2024

محافظ الجيزة يؤكد أهمية دور المكتبات والمراكز الثقافية في تنمية المعارف

محافظ الجيزة المهندس عادل النجار

أخبار8-8-2024 | 18:42

أكد محافظ الجيزة المهندس عادل النجار أهمية دور المكتبات والمراكز الثقافية في المجتمع لما تمثله من منارة تثقيفية وتعليمية لأبناء المحافظة وتعمل على تشجيع الأفراد من جميع الأعمار والطبقات الاجتماعية لتنمية معارفهم والاستفادة من المواد الثقافية المتاحة بالمكتبة عبر إتاحة أوعية معلوماتية (الكتب، المجلات، المواد السمع بصرية مثل الفيديو وغيرها) تواكب الاهتمام بالتعليم الذاتي.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم /الخميس/ عددا من المنشآت الخدمية بنطاق حي العجوزة للاطمئنان على انتظام تقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه. 

كما أكد المحافظ -خلال جولته على أهمية المكتبات والمراكز بفتح قنوات للأنشطة الثقافية والتسلية، فضلًا عن التعاون مع مؤسسات المجتمع الثقافية والتعليمية للارتقاء بمهارات استخدام الحاسب الآلي والإنترنت وتنميتها لدى مختلف فئات المجتمع.

واستهل المحافظ جولته بتفقد حديقة 6 أكتوبر العامة، وذلك بهدف التعرف على أهم البرامج والأنشطة الثقافية المقدمة للجمهور حيث تفقد قاعات المحاضرات والندوات والدورات والورش التدريبية والقراءة ومعامل الكمبيوتر.

وأدار المحافظ حوارًا مع عدد من رواد الحديقة من الأطفال والشباب والوافدين من الجاليات الأجنبية للتعرف علي جودة الخدمات والمقررات الدراسية الخاصة بالدورات المعتمدة بالمكتبة والأنشطة التي يتم ممارستها، مؤكدًا أهمية القراءة في بناء الشخصية وتشكيل الوجدان وسمو الروح، وضرورة تقديم الدعم الكافي لها لاستمرار تقديم خدماتها بجودة عالية للجمهور.

كما تفقد المحافظ ملحق الحديقة، موجهًا بسرعة تطويره ورفع كفاءته وتهيئة المسطحات به إلى جانب الحديقة العامة لاستقبال المواطنين من أهالي العجوزة والمناطق المحيطة.