الجمعة 9 اغسطس 2024

فحص 1160 شخصًا ضمن قافلة طبية في طنطا

قافلة طبية

محافظات8-8-2024 | 22:14

تمكنت قافلة طبية نظمتها مديرة صحة الغربية، في قرية ميت حبيش القبلية التابعة لمركز طنطا على مدار يومين، من فحص 1160 شخصا وصرف العلاج لهم بالمجان.

 

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم الخميس، فقد تابع أشرف الجندي محافظ الغربية نتائج القافلة الطبية متعددة التخصصات، مؤكدًا حرص المحافظة على تنفيذ ونشر القوافل الصحية في مختلف المراكز لضمان تقديم الخدمة الطبية المجانية للفئات الأولى بالرعاية وخاصة في قرى مبادرة "حياة كريمة" وأيضًا القرى المحرومة من الخدمة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية التنمية البشرية لأهالي القرى والتي من أهم عناصرها الصحة العامة والتمتع بصحة جيدة والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في الريف.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن القافلة ضمن تخصصات (الباطنة، والأطفال، والعظام، والجلدية، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والمسالك البولية، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والصدر) بالمجان.

 

وأوضح أنه تم إجراء 128 تحليل دم، و53 تحليل طفيليات و2 أشعة كما تم عقد 8 ندوات تثقيفية لأكثر من 293 مواطنًا وتحويل حالتين لمستشفى المنشاوي العام لاستكمال الفحوصات اللازمة لإجراء بعض الجراحات وجاري متابعة الحالات من قبل خدمة المواطنين.