الأحد 11 اغسطس 2024

قبل جلسه المحاكمة.. تفاصيل أزمة مطرب المهرجانات عصام صاصا من البداية للنهاية

عصام صاصا

الجريمة9-8-2024 | 15:16

هويدا علي

بدأت أزمة مطرب المهرجانات عصام صاصا، في 6 مايو الماضي، على حادث مروع، وقع على الطريق الدائري، عندم صدم بسيارته شابا، مما أدى إلى وفاته.

وتحفظت الأجهزة الأمنية على عصام صاصا فور الحادث، لعرضه على الطب الشرعي لإجراء تحليل للمخدرات.

الهروب إلى الإمارات

في اليوم التالي للحادث، غادر عصام صاصا مصلحة الطب الشرعي بعد أخذ عينة منه، لإجراء تحليل المخدرات، وبدلا من انتظار النتائج، سافر إلى الإمارات، حيث أحيا حفلا غنائيا في دبي يوم 9 مايو.

وفي الساعات الأولى من صباح يوم 11 مايو، صدر قرار من النيابة العامة بضبط وإحضار عصام صاصا، بعد أن أثبتت التحاليل إيجابية العينة، مما يعزز التهمة الموجهة إليه بتعاطي المخدرات أثناء القيادة، والتسبب في حادث أدى إلى وفاة شخص.

وعقب توكيل محام للدفاع عن عصام صاصا، أثيرت تساؤلات عدة حول كيفية تحرير توكيل لمحامي الدفاع محمد حمودة، رغم صدور قرار بضبط وإحضار عصام صاصا وهروبه خارج البلاد. وقد أدى هذا إلى شكوك حول شرعية التوكيل وتورط شقيق عصام في تزويره.

مفاجآت في قضية التزوير

أسفرت التحقيقات عن كشف تفاصيل مثيرة حول تورط عصام صاصا، وشقيقه محمد، في تزوير توكيل عام قضايا، إذ أوضحت تحريات النيابة أن عصام صاصا حريض شقيقه على تزوير التوكيل، لاستغلاله في الدفاع عنه في قضية القتل الخطأ.

وكشف تقرير أبحاث التزييف والتزوير، أن عصام لم يحرر أيًا من التوقيعات الثابتة بالتوكيل، بل كانت التوقيعات لشخص آخر. 

اعترافات محمود الليثي

وأدلى المطرب محمود الليثي، بشهادته أمام النيابة، موضحًا أنه حضر إلى مكان الحادث بعد تلقيه مكالمة من أحد زملائه، حيث وجد الضحية متوفيًا، وعصام صاصا منهارًا بجانب جثة الشاب.

وأضاف الليثي أن عصام كان يشعر بالذنب الشديد، ورفض مغادرة المكان حتى تم نقل الجثة.

قرار النيابة والمستجدات القانونية في 7 يوليو

وتسلمت الجهات المختصة قرارًا بوضع عصام صاصا على قوائم ترقب الوصول، بعد ثبوت تعاطيه المخدرات، كما قررت محكمة جنايات الجيزة تحديد أولى جلسات محاكمته وشقيقه، وآخرين، بتهمة تزوير محرر رسمي.

تنازل أهل الضحية وتأجيل الجلسة

وفي تطور مفاجئ، أعلن أهل الضحية، أحمد مفتاح، وزوجته، قبيل انعقاد جلسة المحاكمة بيوم واحد، تنازلهم عن القضية دون طلب أي تعويض مدني، وعلى أثر ذلك، قررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى 11 أغسطس لحضور المتهم.

القبض على شقيق عصام صاصا

وفي 5 يوليو ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شقيق عصام صاصا، في حدائق الأهرام، بتهمة تزوير توكيل عام لأحد المحامين للدفاع عن شقيقه، رغم وجوده خارج البلاد، وهو ما أضاف تعقيدات جديدة إلى القضية، التي تستمر النيابة في التحقيق فيها، لكشف جميع الملابسات وتحقيق العدالة.