الإثنين 12 اغسطس 2024

كوب شوكولاته ساخنة ينهي حياة طفلة بشكل لا يخطر على البال

كوب شوكولاته ساخنة ينهي حياة طفلة بشكل لا يخطر على البال

الهلال لايت 9-8-2024 | 14:15

إيمان علي

فقدت طفلة في الثالثة عشر من عمرها، حياتها بشكل مروع بعد أن تناولت كوبًا من الشوكولا، من محل كوستا، بسبب معاناتها من حساسية الحليب.

ورغم أن والدتها أخبرت المتجر أن ابنتها هانا كايكوبس تعاني من الحساسية، وطلبها باستخدام حليب الصويا، إلا أن خطأ يبدو أن حدث وتم استخدام الحليب الاعتيادي (من البقر)، وما إن رشفت الفتاة منه، حتى دخلت في رد فعل تحسسي حاد أودى بحياتها.

وكشفت والدتها أن كوب بقيمة 45 جنيهًا استرلينيًا من الشوكولا الساخنة، سيكون نهاية الصغيرة.

ووفق "دايلي ميل"، توفيت هانا، شرق لندن، بعد أن طلبت لها والدتها المشروب قبل التوجه لموعد مع طبيب الأسنان، وبدأ التحقيق في وفاة الفتاة خلال الأسبوع.

وكانت هانا تعاني من حساسية شديدة تجاه منتجات الألبان والبيض والأسماك والقمح، وقد تم تشخيصها عندما كانت طفلة صغيرة وقد تمكنت الأسرة من التعامل مع هذا الأمر جيدًا طوال حياتها، وفقًا لشركة المحاماة لي داي، التي أكدت أن والدة هانا أبلغت النادلة بحساسية ابنتها تجاه منتجات الألبان، ولكن عندما تناولت هانا رشفة من المشروب في غرفة الانتظار بعيادة الأسنان، أخبرت والدتها على الفور أن المشروب لم يُصنع باستخدام حليب الصويا.

هرعا من فورهما إلى الصيدلية القريبة لطلب المساعدة حيث أعطى الموظفون هانا EpipPen، وهو علاج طارئ مصمم لمكافحة رد الفعل التحسسي المهدد الحياة، ولكن على الرغم من هذا ووصول طاقم سيارة الإسعاف بعد فترة وجيزة لنقلها إلى المستشفى، باءت محاولات الإنعاش بالفشل.

ومن المتوقع أن يستمر التحقيق لمدة أسبوع وسيفحص كيف ماتت هانا ، من خلال شهادة 11 شاهدًا وخبيرًا، ولم تعلق شركة كوستا على الحادث بعد.