الجمعة 9 اغسطس 2024

أمير قطر والرئيس الفرنسي يناقشان هاتفيا الوضع في غزة والعلاقات الثنائية

أمير قطر والرئيس الفرنسي

عرب وعالم9-8-2024 | 16:15

دار الهلال

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم الجمعة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما ناقش الجانبان - حسبما أذاعت وكالة الأنباء القطرية الرسمية - سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين قطر وفرنسا؛ فضلا عن بحث المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، إن بلاده "متفائلة بحذر" تجاه المفاوضات الجارية بشأن هدنة غزة، مشيراً إلى أن الوقت مازال مبكراً للحديث عن أي انفراجة في المفاوضات.

وأضاف الأنصاري في مؤتمر صحفي: "لا يمكن أن نقول إننا قريبون من التوصل إلى اتفاق، لكننا متفائلون بحذر ولا يمكن أن نعلن أي نجاحات، ولكن لدينا أمل".. وتابع: "ما زلنا في إطار الاجتماعات التي يتم فيها تبادل وجهات النظر، وستظل مستمرة لتبادل المقترحات بين الطرفين"، مشيرا إلى أن رئيس الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع، غادر الدوحة، بعد إجراء مباحثات.

كما حذر متحدث الخارجية القطرية من أن أي هجوم على رفح جنوبي قطاع غزة، سوف يؤثر سلباً على إمكانية التوصل إلى اتفاق، لافتاً إلى أن هجوماً كهذا يفاقم الوضع، ولا يمكن تبريره بأي مبررات تكتيكية.

الاكثر قراءة