الجمعة 9 اغسطس 2024

حماية المستهلك: ضبط مصنع لمنتجات الألبان غير مرخص ويستخدم مواد مجهولة

حماية المستهلك تضبط مصنعًا غير مُرخص لتصنيع منتجات الألبان بمواد مجهولة المصدر بالمنوفية

الجريمة9-8-2024 | 18:29

هويدا علي

أعلن جهاز حماية المستهلك ضبط مصنع غير مُرخص بمحافظة المنوفية، يعمل في تصنيع منتجات الألبان باستخدام مواد مجهولة المصدر وضارة بصحة المستهلك.

المصنع كان ينتج الزبادي، والجبن القريش، والأرز باللبن، وغيرها من المنتجات تحت أسماء علامات تجارية شهيرة، ومتداولة في الأسواق، وتم ضبط المصنع والتحفظ على المضبوطات.

وتمكنت الحملة الرقابية الموسعة، التي شنها الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بالمنوفية، من ضبط كميات كبيرة من منتجات الألبان مجهولة المصدر قبل طرحها في الأسواق، كما تم ضبط الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع والتعبئة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة الموضوع إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق. التعاون مع مديرية الطب البيطري في إطار الحملة الرقابية الموسعة التي شنها الجهاز بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، تم ضبط ربع طن من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في مركز بركة السبع، حيث كانت مُعدة للبيع في الأسواق.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وإحالة الواقعة للنيابة العامة. تشديد الرقابة على الأسواق أكد رئيس جهاز حماية المستهلك، إبراهيم السجيني، في تصريحات له مؤخرًا، أن الجهاز يواصل تنفيذ حملات رقابية نوعية في مختلف محافظات الجمهورية لضمان الانضباط في الأسواق ومكافحة الكيانات الوهمية ومنع تداول السلع مجهولة المصدر. وأشار إلى أن الجهاز يقف بالمرصاد لكل من يحاول الترويج لمنتجات ضارة بصحة المواطنين، مشددًا على أهمية إحكام الرقابة ومتابعة جميع الأنشطة التجارية لضمان سلامة المستهلكين.