الجمعة 9 اغسطس 2024

محافظ الوادي الجديد: دعم متضرري الأمطار

محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

محافظات9-8-2024 | 19:50

دار الهلال

أكد محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم، استمرار تقديم أوجه الدعم لمساندة الأهالي المتضررة من الأمطار، والتخفيف عنهم؛ حتى استقرار الأحوال الجوية.

وثمن المحافظ - - بحسب بيان للمحافظة اليوم - قيام قافلة من جميعة الهلال الأحمر المصري، بتوزيع مساعدات على أهالي قرى الأربعين بمركز باريس، كما ثمن دور مؤسسات المجتمع المدني في التدخل السريع والعاجل والتعاون البنّاء مع المحافظة.

وكانت القرية الثالثة بدرب الأربعين في الوادي الجديد شهدت - خلال الأيام الماضية - أمطارا تسببت في تضرر العديد من منازل المواطنين، فيما تواصل المحافظة رفع درجة الاستعداد جراء الطقس السيء الذى تتعرض له محافظة الوادي الجديد.
تعليميا، أعلنت نائب المحافظ حنان مجدي، عن تدشين فصول للتعليم الثانوي الفني الفندقي لأول مرة بالمحافظة، مع التنسيق لإدخال مناهج السياحة العلاجية في الدراسة مراعاةً لطبيعة المحافظة لأول مرة على مستوى الجمهورية، مُثمنةً التعاون المستمر والمثمر بين وزارة التربية والتعليم والمحافظة.

جاء ذلك لقاء عُقِد بحضور المهندس سيد عبد العزيز وكيل التربية والتعليم بالمحافظة، وانتصار علي مدير إدارة التعليم والتدريب المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية بالمديرية.

وأوضحت نائب المحافظ أنه سيتم افتتاح فصول فندقية ملحقة بمدارس التعليم الفني بإدارتي الخارجة والداخلة تشمل 3 تخصصات (فني طاهي - فني مضيف - فني مشرف غرف) وذلك بنظام التعليم والتدريب المزدوج، حيثُ تم التعاقد مع عدد من الفنادق بالمحافظة لأغراض التدريب، والذي يحق للطالب استكمال تعليمه الجامعي بعدها، كما جرت مناقشة اعتماد فصول "سكرتارية طبية" بمركز الداخلة، مُوضحةً أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل خلال الفترة المقبلة فور الانتهاء من الإجراءات المتبقية بالتنسيق مع الوزارة.