الأحد 11 اغسطس 2024

بلاغ للنائب العام ضد المصارع محمد إبراهيم السيد كيشو

كيشو

الجريمة9-8-2024 | 21:30

هويدا علي

تقدم المحامي عمرو عبدالسلام، ببلاغ عاجل للنائب العام، مطالبًا بإدراج المصارع محمد إبراهيم السيد كيشو على قوائم ترقب الوصول بمطار القاهرة الدولي، والقبض عليه فور عودته إلى مصر.

جاء البلاغ على خلفية اتهام كيشو بالاعتداء الجنسي على إحدى السيدات في العاصمة الفرنسية باريس، ما أثر سلباً على سمعة البلاد والمنظومة الرياضية المصرية.

وفقًا للبلاغ، يشارك محمد كيشو، اللاعب في المنتخب القومي للمصارعة الحرة، في دورة الألعاب الأولمبية بباريس. وأفادت التقارير الإعلامية، بما في ذلك صحيفتي "لو باريزيان" الفرنسية و"ديلي ميل" البريطانية، بالإضافة إلى وكالة "إسوشيتد برس"، أن كيشو ألقي القبض عليه في فرنسا بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة، بعد أن خرجت من أحد المحال العامة وهو في حالة سكر.

تدخل السفير المصري

ذكر البلاغ أن السفير المصري بفرنسا تدخل مع السلطات الفرنسية لإطلاق سراح كيشو، مما أسفر عن إخلاء سبيله، فيما ذكرت صحف ومواقع مصرية أن السفير تواصل مع السلطات الفرنسية لترحيل اللاعب إلى مصر، كما أشارت اللجنة الأولمبية إلى إحالة كيشو إلى لجنة القيم للتحقيق في التهم الموجهة إليه.

وأشار عمرو عبدالسلام إلى أنه طبقًا للمادة الثالثة من قانون العقوبات المصري، يمكن محاكمة كيشو في مصر عن الجرائم المرتكبة خارج البلاد، إذا كانت تشكل جناية أو جنحة بموجب القانون المصري. وأوضح أن الاعتداء الجنسي يُعاقب عليه في فرنسا بالحبس مدة تصل إلى أربع سنوات، وبغرامة تتراوح بين 90 و750 يورو.

كما يعاقب القانون المصري، وفقًا للمادة 306 مكرر أ، بالحبس مدة تصل إلى أربع سنوات وبغرامة تتراوح بين مائة ألف ومائتي ألف جنيه. ختام البلاغ اختتم البلاغ بطلب إدراج اللاعب على قوائم ترقب الوصول، والقبض عليه فور وصوله إلى مصر، وعرضه على النيابة العامة، وإحالته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة التحرش الجنسي وفقًا للمادة 306 مكرر أ من قانون العقوبات.