السبت 10 اغسطس 2024

القائم بأعمال مدير إعلام أونروا: تراكم النفايات أمام خيام النازحين في غزة يزيد انتشار الأمراض

القائمة بأعمال مدير إعلام أونروا إيناس حمدان

عرب وعالم9-8-2024 | 22:19

دار الهلال

قالت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، إيناس حمدان، للقاهرة الإخبارية، إن الظروف الصحية في قطاع غزة تتدهور بشكل كبير وسط موجات نزوح متكررة للسكان، مشيرًا إلى أن أزمة مياه كبيرة تواجه الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكدت إيناس حمدان، تراكم النفايات أمام خيام النازحين في غزة يزيد انتشار الأوبئة والأمراض

ولفتت «حمدان» القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، ظروف العمل أمام طواقم الإغاثة الإنسانية في غزة صعبة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، مؤكدة أن الأونروا لديها 10 نقاط طبية لاستقبال المرضى في غزة و100 أخرى متنقلة بالقطاع.

ومن جانبها.. أكدت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارجريت هاريس، للقاهرة الإخبارية، أن لبنان يستعد لدعم القطاع الطبي في أسوأ الظروف والأحوال.، مشيرة إلى وجود استعدادات مكثفة للتدخل الطبي العاجل عبر طواقم منظمة الصحة العالمية، حال تدهور الأوضاع الصحية في الجنوب اللبناني.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية إن الموقف في غزة صعب للغاية بسبب استمرار المعاناة وانتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

وأضافت مارجريت هاريس، أن القصف الجوي في غزة يؤدي إلى دمار البنية التحتية بالقطاع وتدهور الوضع الصحي، مؤكدة على ضرورة إدخال مزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

وأوضحت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، أن أعداد كبيرة من المواطنين بغزة لا يمكنهم الحصول على المستلزمات الصحية، والأطفال أكثر من يعانون التداعيات الطبية

واستطردت أن 6 فرق طبية تجري اختبارات للفيروسات المنتشرة في غزة للوصول إلى جميع الحالات لا سيما بين الأطفال، مشيرة إلى أن المنظمة تبذل أقصى جهد لتنفيذ خطة فعالة عبر عديد من الحملات الطبية لعلاج الأمراض المنتشرة في قطاع غزة.