السبت 10 اغسطس 2024

السعودية ترحب بالبيان المصري الأمريكي القطري وتؤكد دعمها الكامل لجهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة

السعودية

عرب وعالم9-8-2024 | 23:06

دار الهلال

رحبت السعودية بالبيان المصري الأمريكي القطري وتؤكد دعمها الكامل لجهود التوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وفي ذات السياق أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، على أهمية البيان الثلاثي المشترك الصادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، حول استئناف مفاوضات صفقة التبادل، ودعم الأردن للبيان وهدفه في التوصل لصفقة تبادل تنتج وقفاً دائماً لإطلاق النار بأسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية.

وتابع الوزيران - خلال الاتصال - المحادثات التي كانا أجرياها هاتفياً يوم الثلاثاء الماضي، حول التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة والخطوات المطلوبة لوقفه.

وشدد الصفدي، على أن وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، هو الخطوة الأولى التي يجب تحقيقها نحو خفض التصعيد الذي يهدد الأمن والسلام في المنطقة.

كما شدد على أن وقف العدوان على غزة؛ هو الهدف الذي يجب أن تتكاتف كل الجهود لتحقيقه، وحمايته حين يتحقق من أي تهديد، لأنه سينقذ غزة وأهلها من الموت والدمار اللذين يفرضهما العدوان عليهم، وسيخرج المنطقة من التوتر الخطير الذي يضعها على حافة الانفجار.

بالإضافة إلى ذلك بحث الوزيران، التعاون في إيصال المساعدات بشكل كاف وفوري لغزة لمواجهة الكارثة الإنسانية.