السبت 10 اغسطس 2024

للسيدات.. 6 أسباب تجعلك تتناولين عصير البرتقال يومياً

عصير البرتقال

سيدتي10-8-2024 | 01:05

منة الله القاضي

عصير البرتقال ليس مجرد مشروب صيفي منعش، بل هو كنز من العناصر الغذائية التي تقدم فوائد عديدة لصحة المرأة،.. وفيما يلي  نستعرض فوائده، وفقاً لما نشر عبر موقع "realsimple"

- إن فيتامين "ج" الموجود بوفرة في عصير البرتقال يعمل كدرع واقٍ لجسمنا بفضل خصائصه المضادة للأكسدة القوية؛ فهذا الفيتامين لا يقتصر دوره على تعزيز جهاز المناعة فقط، بل قد يساهم أيضًا في الوقاية من الأمراض الخطيرة مثل السرطان، حيث تشير دراسة حديثة أجريت أن فيتامين "ج"يعزز فعالية العلاجات المستخدمة في مكافحة السرطان.

-  يساهم عصير البرتقال بشكل كبير في الحفاظ على صحة القلب؛ فالمركبات المضادة للأكسدة الموجودة فيه، مثل فيتامين "ج"والفلافونويد، تساعدك على تقليل الالتهابات المزمنة التي تعد عامل خطر لأمراض القلب؛ كما أن المعادن الأساسية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم وهما موجودان بكميات جيدة في البرتقال، تلعبان دورًا حيويًا في تنظيم ضربات القلب وضغط الدم.

- يعتبر فيتامين "ج"عنصر أساسي لتكوين الكولاجين وهو البروتين المسئول عن مرونة الجلد وشبابه ؛ لذا فإن تناول عصير البرتقال الغني بفيتامين "ج" يساهم في الحفاظ على بشرة نضرة وشابة ويقلل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

- يعد حمض الفوليك وفيتامين ب6 من العناصر الغذائية الأساسية التي تدعم نمونا وصحتنا طوال الحياة، وهما متوفران بكثرة في عصير البرتقال؛ حيث تلعب هذه الفيتامينات دورًا حيويًا في إنتاج الخلايا الجديدة وإصلاح الحمض النووي، فضلاً عن أهمية حمض الفوليك بشكل خاص خلال فترة الحمل، حيث يساعدك في منع حدوث عيوب خلقية في الجهاز العصبي للجنين.

-  يحتوي عصير البرتقال على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية المفيدة، مثل "الفلافونويد" ، تشير دراسة أجريت إلى أن استهلاك عصير البرتقال يحسن الوظائف الإدراكية لدى البالغين؛ ويرجع ذلك إلى دور الفلافونويد في حماية خلايا الدماغ وتحسين الاتصال بينها.

- إن شرب عصير البرتقال بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى المؤلمة؛ وذلك لأن عصير البرتقال يزيد من مستوى السترات في البول، مما يمنع تكون البلورات التي تتسبب في تكون الحصوات، ومن ثم يعد عصير البرتقال هو خيارًا صحيًا ووقائيًا.