الأربعاء 14 اغسطس 2024

للنساء.. نصائح للتوقف عن المبالغة في رد الفعل تجاه الأشياء الصغيرة

المبالغة في رد الفعل

سيدتي10-8-2024 | 10:00

فاطمة الحسيني

تميل بعض النساء إلي اتخاذ ردود أفعال مبالغ فيها، بخصوص أمور قد تبدو تافهة من وجهة نظر البعض، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم النصائح للتوقف عن المبالغة في رد الفعل تجاه الأشياء الصغيرة، وفقاً لما نشر على موقع "psychology today".

  • إن السماح لأنفسنا بالاعتراف بالمآزق المزعجة، ثم إيجاد طرق بناءة للتعبير عنها والتعامل معها يخدمنا بشكل أفضل على المدى الطويل، لذلك إذا حدث شيء مزعج حقًا، فمن المعقول تمامًا أن تشعرين بالانزعاج، ومع ذلك، ليس من الجيد بالضرورة بالنسبة لنا أن نتعب في كل الأشياء الصغيرة ونبالغ في رد فعلنا في كل مرة نشعر فيها بالانزعاج.
  • عندما تجد نفسك تتعرقي في الأمور الصغيرة، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلات أخرى أعمق لا تتعاملي معها، مما يجعلك عرضة للانهيار في أي لحظة.
  • إذا لم تكن على دراية تامة بما يحفزك، فقد يكون من المفيد التفكير في الأسبوع الماضي وفي كل الأوقات التي أزعجك فيها شيء ما، لذلك حددي الأشياء التي أزعجتك أكثر، حيث يمكن أن يكون رفضًا أو انتقادًا أو حتى شيئًا لا علاقة له بك.
  • إذا تمكنت من معرفة ما يثيرك والتعرف على الظروف المحيطة بتلك المحفزات، فقد تتمكن من إدارة نفسك بشكل أفضل عندما يزعجك شيء ما في المستقبل، و يمنحك هذا الوقت لاكتساب بعض المنظور حول ما حدث بالفعل خلال تلك اللحظات التي فقدت فيها أعصابك.
  • من المهم أن تنظري إلى الوراء، وليس لمعاقبة نفسك على المبالغة في رد الفعل، ولكن أن تتعلمي من التجربة، و اسألي نفسك المزيد من الأسئلة، مثل "لماذا فعلت ذلك؟" و"ما الذي كان بإمكاني فعله بشكل مختلف؟" إذا كنت تواجه صعوبة في التفكير في أفعالك، فافصلي نفسك عن الحدث للحصول على منظور أكثر وضوحًا.
  • إن إلقاء نظرة فاحصة على العقلية التي كنت تعمل بها في الماضي ليس بالأمر السهل، ولكنه سيساعدك، على المدى الطويل، على الاستجابة بدلاً من المبالغة في رد الفعل.