السبت 10 اغسطس 2024

وزير السياحة والآثار يلتقي بسفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة

جانب من اللقاء

ثقافة10-8-2024 | 12:23

فاطمة الزهراء حمدي

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بالسفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، الذي حرص على لقاء وزير السياحة منفردًا ليسلمه خطاب رسمي من وزير السياحة والرياضة بجمهورية كازاخستان، يهنئه به بمناسبة توليه منصب وزير السياحة والآثار بجمهورية مصر العربية، وذلك في إطار الزيارات التي نظمتها وزارة السياحة والآثار لعدد من سفراء مختلف دول العالم بالقاهرة بمدينة العلمين الجديدة على مدار اليومين الماضيين.

وخلال اللقاء قام كل من الوزير والسفير، ببحث سبل توطيد التعاون بين البلدين بصورة أكبر في مجال السياحة والآثار، لزيادة الحركة السياحية بين البلدين، ومن أجل مشروعات ترميم الآثار، ولا سيما تلك المؤرخة لعصر المماليك وخاصة السلطان الظاهر بيبرس، على غرار التعاون الذي تم لترميم وافتتاح جامع الظاهر بيبرس بمنطقة الضاهر.

عبر وزير السياحة والرياضة بجمهورية كازاخستان، خلال خطابه، عن تمنياته بكل التوفيق للوزير شريف فتحي خلال الفترة القادمة، مؤكدًا استعداده الكبير للعمل معًا بما يساعد في تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون المشتركة بين البلدين في السنوات القادمة.

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ أصبحت وجهة سياحية هامة لقضاء العطلات، مما ساعد في زيادة أعداد السائحين الكازاخ الذين يزورون مصر عاماً بعد عام، كما أعرب عن استعداد بلاده لاستقبال والترحيب بكافة السائحين والمسافرين المصريين.

نظمت وزارة السياحة والآثار زيارة موسعة بمدينة العلمين الجديدة، لعدد من سفراء دول العالم بالقاهرة على مدار اليومين الماضيين، بغرض الترويج للمدينة ولمهرجان العلمين الجديدة 2024 الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ولتعريف السفراء بأبرز المعالم السياحية الموجودة بالمدينة وما تشهده من تطوير وتنمية في البنية التحتية، تضمنت هذه الزيارة جولة نظمتها لهم الشركة المتحدة للخدمات.