الثلاثاء 13 اغسطس 2024

3 مترشحين محتملين للانتخابات الرئاسية التونسية يستكملون التزكيات غير مستوفية الشروط

الانتخابات التونسية

عرب وعالم10-8-2024 | 14:57

دار الهلال

تمكن ثلاثة من المترشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية التونسية 2024 من استكمال التزكيات غير مستوفية الشروط، من أجل المنافسة في الانتخابات المقرر إجراؤها يوم الأحد 6 أكتوبر المقبل.

وذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء (وات)، اليوم السبت، أن رئيس حملة عماد الدايمي المترشح المحتمل للانتخابات الرئاسية التونسية، قال في بيان إنه تمكن من استكمال التزكيات وقام بتسليم ما يقارب 3500 تزكية إضافية تغطي بشكل كامل النقائص المنصوص عليها من قبل الهيئة كما تضيف عددا جديدا من الدوائر بما يزيد عن 500 تزكية لكل دائرة.

ومن جانبه، أفاد أحمد النفاتي مدير حملة المترشح للانتخابات الرئاسية التونسية، الممنوع من الظهور الإعلامي عبد اللطيف المكي بحكم قضائي، أنه تمت إضافة 2690 تزكية بما يرفع العدد الجملي للتزكيات إلى 17220 موزعة على 153 دائرة انتخابية في كامل أنحاء الجمهورية.

الانتخابات الرئاسية التونسية

كما قام فريق حملة المترشح للانتخابات الرئاسية التونسية، منذر الزنايدي، بتقديم تزكيات شعبية جديدة لتعويض التزكيات التي تم رفضها من قبل الهيئة تحت إشراف فريق قانوني قام بالتثبت من كل التزكيات ومعاينتها قبل تقديمها للهيئة.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد أرسلت إشعارات إلى المرشحين المحتملين منذ يوم الأربعاء الماضي من أجل تعويض واستكمال التزكيات غير مستوفية الشروط واستكمال النقص المسجل في عدد التزكيات التي تم رفضها.

ويشار إلى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انطلقت منذ يوم الأربعاء الماضي في النظر والبت في الترشحات للانتخابات الرئاسية (17 ملف ترشح) وذلك إلى غاية اليوم السبت 10 أغسطس 2024، وستقوم بالإعلام بقرارات البت والإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين أوليا وتعليقها يوم الأحد 11 أغسطس ليفتح باب النزاعات لدى المحكمة الإدارية بطوريها والتي من المنتظر أن تمتد على مدى 3 أسابيع.